fbpx
أخر الأخبار

السطات التركية تهدم منازل يقطنها لاجئين سوريين في العاصمة أنقرة

مرصد مينا – تركيا

أصدرت السلطات التركية اليوم الاثنين، قرارًا بهدم منازل اللاجئين السوريين في “حي ألتينداغ” بالعاصمة التركية أنقرة.

وزارة الداخلية التركية أكدت، أن “المباني التي استقر فيها المهاجرون أقيمت دون ترخيص وهي غير قانونية، كما أنها تعرقل أعمال توسيع الطرق في المدينة”.

وتم منح اللاجئين أسبوعًا للانتقال إلى منازل أخرى، اذ لفتت بلدية العاصمة انقرة إلى أنه لا علاقة لها بالهدم المخطط للمباني وأن المبادرة تأتي بالكامل من وزارة الداخلية.

يذكر أنه يقيم في تركيا، نحو أربعة ملايين سوري معظمهم يخضعون لـ قانون “الحماية المؤقتة”، وينتشرون في جميع الولايات التركية، ولا سيما الولايات القريبة مِن الحدود مع سوريا، بينما يقطن نحو 400 ألف ضمن مخيّمات اللجوء على الحدود.

وشهدت منطقة “ألتين داغ” في العاصمة التركية الشهر الفائت، هجوماً عنصرياَ استهدف السوريين وأدى إلى وقوع جرحى بينهم أطفال من السوريين، فضلاً عن مهاجمةِ منازلهم وتكسير محالهم وحرق سياراتهم، كما أظهر مقاطع مصورة انتشار مئات من عناصر الشرطة التركية في أحياء وشوارع منطقة “ألتن داغ” في محاولة لمنع الاعتداءات على السوريين.

وكانت المنطقة نفسها “ألتين داغ”، قد شهدت في مطلع شهر شباط / فبراير الماضي، إصابة طفل سوري يبلغ 10 سنوات بكسور في رأسه ويده، بعد تعرّضه للضرب المبرح على يد مواطن تركي.

يشار إلى أن عدد من المناطق في الولايات التركية، تشهد اعتداءات متكررة من مواطنين أتراك على مناطق سكن اللاجئين السوريين وتستهدف ممتلكاتهم ومحالهم السوريين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى