fbpx

تعيين أول رئيسة بلدية نسائية في الطائف

في خطوة جديد في المملكة العربية السعودية تستلم امرأة رئاسة بلدي إحدى المناطق، حيث كلف أمين منطقة الطائف مقر البلدية النسائية الفرعية بالأمانة، قام بتكليف “هنوف البقمي” بشغل منصب رئاسة البلدي.

لكن رئيسة البلدية النسائية ” البقمي” هي ليست المرأة الأولى التي تتولى منصب رئاسة البلدية في المملكة، حيث سبقتها عدة سعوديات أخريات في مناطق مختلفة، وذلك تماشيا مع رؤية 2030 للنهوض بالسعودية ودعم حقوق المرأة في المجتمع.

إلى ذلك نشر حساب الأمانة على صفحته الرسمية في موقع “تويتر”، يوم أمس الثلاثاء، صورا للافتتاح وكتب عليها: “أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل يفتتح مقر البلدية النسائية الفرعية، ويكلف المهندسة هنوف البقمي برئاستها”.
في حين صرحت رئيسة البلدية النسائية الجديدة ” البقمي” أن التي تقود مهامها لا تختلف عن البلدية الرجالية في الخدمات، وتخدم النساء في الشؤون البلدية كاملة، وأن صلاحياتها كمديرة الفرع النسائي تتماثل مع صلاحية مديري الفروع الرجالية، توافقا مع رؤية 2030.
ووفقا لما نشرته صحيفة “عكاظ” السعودية فقد أوضحت “البقمي” إلى أن الرجال والنساء سواسية ولا اختلاف في نوع أو مستوى الخدمات المقدمة لهم.
وفي السياق تعد الفتاة السعودية “ريما الجفالي” أول رياضية سعودية تشارك في سباق عالمي للسيارات، في المملكة، وذلك بعد مشاركتها رسمياً في سباق كدينة الدرعية نهاية شهر تشرين الثاني / نوفمبر الماضي.

حيث خاضت ريما الجفالي صاحبة الـ27 عاماً، المنافسة في سباق «جاكوار آي بيس تروفي»، وهو سباق للسيارات الكهربائية، وقالت ريما وهي تصف مشاركتها: ” يعد أن استقريت في سيارتي الرياضية ولبست بدلة الرياضية البيضاء؛ لم أتوقع أن أتسابق بشكل احترافي”، كما أضافت: “بالحقيقة، لمجرد أني أقوم بذلك أمر مدهش بالفعل”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى