fbpx

انفراج أزمة المعلمين الأردنيين

توصلت حكومة “عمر الرزاز” في المملكة الأردنية، صباح اليوم الأحد، إلى اتفاق مع نقابة المعلمين، من شأنه أن ينهي أزمة إضراب معلمي الأردن، حيث قررت الحكومة منح علاوات وامتيازات للمدرسين، على أن يتعهدوا بفك إضرابهم والعودة إلى عملهم.

الاتفاق نص على إعطاء علاوة بقيمة 35% للمعلم المساعد، ومنح علاوة لرتبة معلم وصلت إلى 50% ورتبة معلم أول 65%، فيما أعطى من يملك رتبة معلم خبير 75%.

اجتمع الوفد الحكومي المشكل لحل مشكلة المعلمين، والذي ضم وزير الدولة للشؤون القانونية، مبارك أبو يامين، ووزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحمّوري، والمستشار محمود الخلايلة، مع وفد من نقابة المعلمين الأردنيين.

وكان رئيس الحكومة الأردنية “عمر الرزاز”، قد اعتذر أمس السبت، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”، من المعلمين الأردنيين، الذين يخوضون احتجاجات منذ نحو شهر، معتبراً أن المعلم هو سبيل ارتقاء التعليم في بلاده.

كما أعرب رئيس الحكومة الأردنية عن تأسف حكومته ” لأي حدث انتقص من كرامة المعلمين، وتلتزم الحكومة باستكمال التحقيق والأخذ بنتائجه، وننتظر نتائج تقرير التحقق من المركز الوطني لحقوق الإنسان، لاتخاذ الإجراءات المناسبة”.

بدورها قالت في وقت سابق، وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، والناطقة الرسمية باسم الحكومة، جمانة غنيمات، “إن الحكومة تبذل جهودا جبارة، وتعمل ليل نهار، بهدف التوصل إلى اتفاق مع المعلمين خلال الساعات المقبلة، ينهي قضية الإضراب.

بدورها أثنت نقابة المعلمين الأردنيين على اعتذار “الرزاز”، معتبرة أنها خطوة إيجابية في الطريق الصحيح، حيث ردت عبر حسابها الرسمي في فيس بوك على اعتذار رئيس الحكومة: ” اعتذار رئيس الوزراء خطوة في الاتجاه الصحيح، وننتقل الآن إلى الخطوة التالية وهي تحقيق مطلب العلاوة”.

وكانت نقابة المعلمين قد أمهلت الحكومة الأردنية حتى، مساء يوم السبت، لتعترف بمطالب المعلمين المشروعة بزيادة رواتبهم.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى