fbpx

القبض على أمريكي خطط لتفجير كنيس يهودي

أعلن مسؤول أمني أمريكي، عن اعتقال شاب بتهمة التخطيط لتفجير قنابل أنبوبية وديناميت، في أحد أقدم المعابد اليهودية بالولاية، لافتاً إلى أن الرجل المعتقل يحمل أفكاراً عنصرية، ويؤمن بتفوق العرق الأبيض.

ولفت المسؤول إلى أن الشاب المنحدر من ولاية كولورادو “ريتشارد هولزر” 27 عاما، سيواجه تهماً أخرى من بينها محاولة منع شعائر دينية بالقوة، مشيراً إلى أنها التهمة الكفيلة بوضعه 20 عاماً في السجن.

كما أضاف المسؤول: “تم اعتقال هولزر بموجب خطة أعدها عناصر أمن تابعين لولاية كولورادو، حيث تواصلوا معه على أنهم من المجموعات العنصرية المؤمنة بتفوق العرق الأبيض، وأعطوه شحنة باطلة المفعول من القنابل الأنبوبية والديناميت”، مشيراً إلى أن المتهم ناقش مع عناصر الأمن خطته لتفجير الشحنة في معبد إيمانويل بمدينة بويبلو في ولاية كولورادو قبل فجر السبت.

“هولزر” من جهته اعترف بالاتهامات الموجهة إليه، كما تنازل عن حقه بالصمت، في حين لم يتم الكشف حتى الآن عن إذا ما تم تعيين محام للترافع عن المتهم، في وقتٍ صرح فيه المدعي العام “جيسون دن”: “ما ورد في الشكوى يعتبر إرهابا داخليا طبقا للقانون الاتحادي لأنه ينطوي على عمل إجرامي يمثل خطرا على حياة بشر”.

وكان تقرير أمريكي سابق، قد أشار إلى ارتفاع حوادث معاداة السامية في مناطق متفرقة من الولايات المتحدة، مشيرةً إلى انه وصل إلى مستويات تاريخية خلال السنوات القليلة الماضية، وأن الاعتداءات على اليهود زاد بنسبة أكثر من الضعف خلال العام الماضي 2018.

ولفتت دراسة أخرى إلى أن الهجمات العنصرية ضد الأقليات في الولايات المتحدة قد شهدت ارتفاعاً كبيرا في الفترة التي أعقبت انتخابات الرئاسة الأمريكية الماضية، والتي أوصلت الرئيس “دونالد ترامب” إلى البيت الأبيض.

وكان مسؤولون ديمقراطيون بارزون في مجلس النواب الأمريكي قد أعلنوا خلال الأسابيع الماضية عزمهم طرح قراراً يدين “معاداة السامية”، لافتين إلى أن مشروع القرار تم إعداده من قبل نواب ديمقراطيين بمجلس النواب تتقدمهم رئيسته “نانسي بيلوسي”، و”ستيني هوير”، ورئيسا لجنتي العلاقات الخارجية، “إليوت إنجل” والعدل “جيرولد نادلر”، و”تيد ديوتش”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى