fbpx

ماذا قال حاكم دبي عن منتخب الجزائر ؟

تقدم حاكم إمارة دبي “الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم”، بالتهاني للشعب الجزائري، عقب تحقيق منتخبه لقب بطولة كأس الأمم الافريقية، بفوزه على المنتخب السنغالي، والتي أقيمت في جمهورية مصر العربية، مساء أمس الجمعة، معتبرا أنها فرحة عربية، كما أشاد بأداء المنتخب الجزائري، الذي استحق الفوز.

وكتب الشيخ آل مكتوم على صفحته في تويتر، فور انتهاء المباراة التي جمعت منتخبي الجزائر والسنغال، قال فيها “ألف مبروك لمحاربي الصحراء “منتخب الجزائر”، فوزه بكأس الأمم الإفريقية، فوز مستحق، ومباراة رائعة، وفرحة عربية كبيرة صنعتها الجزائر”.

وفي اشارة الى حجم العلاقات بين البلدين، كان برج خليفة في دبي كان قد تزين بعلم الجزائر، في 5 يوليو احتفالا بذكرى عيد الاستقلال الجزائري، الذي حدث في الخامس من يوليو/ آب عام 1962، بعد استقلال البلاد، من الاستعمار الفرنسي الذي دام أكثر من 130 عام.

وكان منتخب الجزائر، قد حسم فوزه على المنتخب السنغالي بهدف دون مقابل أحرزه اللاعب “بغداد بو نجاح ” في الدقيقة الثانية من المباراة، حيث اعتبر أنه من أسرع أهداف المباريات النهائية في تاريخ البطولة الأفريقية، ويعتبر هذا اللقب هو الثاني في تاريخ الجزائر، بعد أن حقق اللقب عام 1990، على أرضه، وبذلك يكون المنتخب الجزائري قد أعاد لنفسه لقب بطل افريقيا بعد 29 عاما من حصوله عليه.

وعقب انتهاء المبارة، وفوز الجزائر باللقب الأهم في القارة السمراء، عمت أجواء الاحتفالات أرجاء الجزائر، بالاضافة لاحتفالات للجالية الجزائرية المنتشرة حول العالم، لاسيما العاصمة الفرنسية باريس بسبب التواجد الكبير للجزائريين فيها.

وذكرت قناة فرانس24، إن السلطات الجزائرية نشرت 3000 شاشة عملاقة في انحاء الجزائر، أمس الجمعة، لتمكين المواطنين من متابعة المباراة النهائية، التي جرت على ملعب القاهرة الدولي .

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الاعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى