fbpx
أخر الأخبار

الأرصاد الجوية المصرية تطلق تحذيرا جديدا

مرصد مينا – مصر

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر اليوم الاثنين تحذيرا جديدا من حالة عدم الاستقرار في الطقس تبدأ الخميس 30 ديسمبر الجاري وتستمر حتى يوم السبت الموافق 1 يناير المقبل.

الهيئة أوضحت بحسب صحيفة الوطن أن التقلبات الجوية في تساقط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويصاحب ذلك نشاط للرياح واضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية في مصر منار غانم، قالت: إنه من المتوقع أيضا أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، إذ يعمل نشاط حركة الرياح على الإحساس بمزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، إذ تتراوح درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى يوم الخميس ما بين 16 و17 درجة مئوية، مضيفة أنه من المتوقع مع الانخفاض المحلوظ في درجات الحرارة أن تتشكل الثلوج على مرتفعات وسط سيناء، كما يتوقع أن تشهد مدينة الإسكندرية تساقط لحبات البرد مثل التي شهدناها خلال موجة عدم الاستقرار الماضية.

غانم نصحت المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة قدر المستطاع خلال فترة عدم الاستقرار، كما نصحت بعدم مزاولة الأنشطة البحرية أثناء اضطراب حركة البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة، ومتابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية باستمرار، وذلك نظرًا للتغيرات السريعة في الخرائط والتوزيعات الضغطية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى