fbpx

طائرة مسيرة تستهدف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر..

مرصد مينا

تصدت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر لهجوم من طائرة مسيرة حسبما أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاغون” اليوم الأربعاء.

المتحدث قال”: “نحن على علم بالحادث الذي تعرضت له المدمرة يو إس إس توماس هودنر حيث تصدت السفينة بنجاح لهجوم طائرة دون طيار أثناء إبحارها عبر البحر الأحمر”، ولم يقدم البنتاغون تفاصيل عما حدث، وفقا لوكالة سبوتنيك.

يشار أن المتحدث العسكري باسم ميليشيات الحوثي العميد يحيى سريع، قال في بيان: “القوات المسلحة لن تتردد في استهداف أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، أو أي مكان تطاله أيدينا، ابتداء من لحظة إعلان هذا البيان”.

وأكد سريع، استمرار هجماتهم ضد إسرائيل، حتى إيقاف عملياتها العسكرية في قطاع غزة، وقال: “عملياتنا ضد العدو الإسرائيلي لن تتوقف حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي، على إخواننا في غزة الباسلة”.

وكان عبد الملك الحوثي متزعم الجماعة  قد أعلن، في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أن جماعته ستشارك بهجمات صاروخية وجوية و”خيارات عسكرية أخرى” دعما للفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة، في حال تدخلت أمريكا عسكريًا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى