fbpx
أخر الأخبار

رسوب جماعي بكلية العلوم السياسية بجامعة دمشق.. عميد الكلية: هذا مستوى الطلاب

  مرصد مينا – سوريا

شهدت كلية العلوم السياسية في جامعة دمشق مؤخرا، رسوبا جماعيا بدرجة صفر، للطلاب المتقدمين لامتحان اللغة الفرنسية 2، مما شكل مفاجأة لهم، وأثار جدلا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وسائل إعلام محلية قالت أمس الخميس إن طلاب كلية العلوم السياسية التابعة لجامعة دمشق، فوجئوا بعد صدور نتائج مقرر اللغة الفرنسية، والقاضي برسوب جميع الطلاب، بعد أن نالوا درجة صفر.

وبينما شكلت نتائج المقرر مفاجأة للطلاب، قللت عميد كلية العلوم السياسية “فاتن السهوي”، من أهمية الرسوب الجماعي، معتبرة أن   النتيجة طبيعية، نظراً لقلة عدد الطلاب المتقدمين للامتحان.

  “السهوي” قالت في مقابلة تلفزيونية، إنّ “رسوب جميع الطلاب طبيعي في حال مقارنتها مع عدد الطلاب” مشيرة الى أن “عدد الطلاب المتقدمين بلغ 19 طالباً فقط، لأن المقرر في الأساس مقرر فصل ثاني”.

وتابعت “لم يحضر أحد من هؤلاء الطلاب المحاضرات، حتى إن أستاذة المقرر كانت تنتظر الطلاب كل أسبوع ولم يحضروا”، مؤكدة أنّ “أسئلة الامتحان كانت أقل من مستوى الوسط”.

كما لفتت إلى أنها في صف الطلاب لو كان معهم حق في هذه النتائج، وتابعت: “أتحدى أي طالب أن يكون له علامات أكثر مما حصل عليه، وهذا مستوى الطلاب”.

يشار الى أن انخفاض نسبة النجاح، إلى أقل من 20%، يستدعي مراجعة النتائج، للمقارنة والمطابقة ما بين سلم التصحيح، وإجابات الطلاب.

في السياق، أكدت “السهوي” أن “رئاسة الجامعة اطلعت على النتائج قبل نشرها، بعد أن رأينا أن نسبة النجاح صفر، وقارنوا سلالم التصحيح مع الأوراق ولم يجدوا أي اختلاف”.

كما اتّهمت، الطلاب بأنهم غير مجدّين في دراستهم، بحسب كلامها الذي عزت فيه “انخفاض مستوى الطلاب” إلى عدم حضورهم المحاضرات، واعتمادهم على الملخّصات.

 الجدير بالذكر أنّ جامعة دمشق وفروعها سجلت في الـ 10 من آذار الماضي، عدد ضبوط غش بلغ نحو 600 ضبط في مختلف الكليات.

وقال نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية “صبحي البحري”، في تصريحات، إن هذا “الرقم ليس نهائياً”، مشيراً إلى أن “معظم الضبوط التي سجّلت في امتحانات السنة الماضية كانت في الكليات ذات الطابع النظري كالحقوق والآداب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى