fbpx

ارتفاع معدلات هجمات داعش في العراق خلال شهر آب

مرصد مينا – العراق

كشف اتحاد أبحاث وتحليل الإرهاب عن تصاعد معدل عمليات تنظيم داعش الإرهابي في العراق خلال شهر آب الماضي، لافتاً إلى أن التنظيم شن 100 هجوم في مختلف مناطق العراقي خلال الشهر المذكور.

وكان الأمن العراقي قد أعلن أمس، الخميس، عن بدء عملية أمنية جديدة ضد التنظيم المتظرف في عدة مناطق من محافظة صلاح الدين، وذلك بهدف تفكيك بعض الخلايا، التابعة للتنظيم والتي لا تزال تنتشر في المدينة حتى الآن.

إلى جانب ذلك، أشار تقرير الاتحاد إلى أن معدل العمليات الإرهابية، التي تبناها التنظيم قد ارتفعت في آب بنسبة 25 في المئة عن المعدل المسجل خلال شهر تموز، لافتاً إلى أن التنظيم حصر معظم تلك العمليات في المناطق، التي كان يسيطر عليها قبل سقوط دولته عام 2018، وسط العراق.

وكان التنظيم قد تبنى خلال الأشهر القليلة الماضية، عدة عمليات اغتيال طالت ضباطاً رفيعي المستوى في الجيش العراقي، وسط تحذيرات من استغلال التنظيم لأزمة وباء كورونا وحالة التوتر السياسي في البلاد ليصعد عملياته التخريبية خلال الأشهر القادمة.

كما سبق لرئيس مكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة، “فلاديمير فورونكوف”، التاكيد على أن أكثر من 10 آلاف مقاتل في تنظيم داعش، لا يزالوا متواجدين في العراق وسوريا، وإنهم يعملون بنشاط متزايد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى