fbpx

الجيش الليبي: نتعرض لغزو تركي- قطري

اعتبر الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر، أن ليبيا تتعرض لعدوان تركي- قطري، فيما صرح “صلاح عبد الكريم” المستشار في الجيش الليبي قائلاً: “القوات المسلحة الليبية والشعب الصامد في ليبيا، يقفان جنبا إلى جنب في الدفاع عن النفس والوطن.

وأضاف المصدر: بحسب ما جاء في المادة 51 الصادرة عن ميثاق الأمم المتحدة وفقا لما صرح به لبرنامج ” عالم سبوتنيك”: ينبغي على الأمم المتحدة أن تقوم بدور فاعل أكثر في تجريد العصابات المسلحة من أسلحتها ومنع الدعم العسكري عن الخارجين عن القانون، الذي تقدمه لهم دول خارجية كتركيا وقطر، بحسب كلام وجهه مستشار الجيش الليبي “عبد الكريم” إلى ممثل الأمم المتحدة، كما نوه إلى ضرورة المساعدة على دخول الجيش الليبي إلى طرابلس وإحلال السلم فيها.

“عبد الكريم” أكد أن رئيس المجلس الرئاسي “فايز السراج”، لا يملك من أمره شيء ولا خبرة له في إدارة شؤون الدولة، كما أنه جاء بطريقة غير شرعية لم يكن للبرلمان دورا فيها، ولم يصل للسلطة عن طريق الانتخابات الحرة.

جاءت هذه التصريحات على خلفية تصريح لرئيس المجلس الرئاسي” فايز السراج” الذي وصف الجيش الليبي بأنه يقاوم فقط بغية الاعتداء على حكومة الوفاق، واتهمه بارتباطات مع دول أجنبية.

كما أنه المسبب الرئيسي لاستمرار الحرب في البلاد، لذا كان بحسب “عبد الكريم من الوتجب الرد على كلام ” السراج” بالقول: ” كيف لرئيس الحكومة أن يتحدث عن الجيش الليبي بالسوء، وهو مغتصب للسلطة وفقا لجميع الأحكام التي صدرت من القضاء الليبي حتى في طرابلس نفسها”، وأن محكمة البدء في طرابلس اعتبرت حكومة “السراج” غير شرعية وليس لها صفة.

كما حث “عبد الكريم” المجتمع الدولي، الأمم المتحدة على ضرورة تحييد مطار المعيتقة المدني، والقيام بمنع كافة الاستخدامات العسكرية التي تقوم بها حكومة الوفاق في المطار.

وشدد المستشار الليبي بأن الجيش الليبي “لن يقوم بوقف إطلاق للنار في حالة طلب ذلك”، وتابع: “إننا ندرك التجارب التاريخية الصادقة في هذا الموضوع، ولن نرضى لأن يقوم أحد بتقسيم طرابلس إلى “خطوط خضراء” كما يصفونها يكون لحكومة “فايز السراج” نصيب فيها.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى