fbpx

ترامب: نمتلك أقوى سلاح نووي في العالم

صرح رئيس الولايات المتحدة الأمريكية “دونالد ترامب” الذي يسعى الكونغرس لاتخاذ إجراء رسم لعزله، أن بلاده تنتج أقوى سلاح في العالم، لكن و رغم ذلك فإن أمريكيا لا تريد استخدامه، فقط لمجرد الإمتلاك.

تصريحات الرئيس الأمريكي كانت خلال تجمع إنتخابي في ولاية ميشيغان، اليوم الخميس، تحدث فيه عن غواصات نووية تنتجها الولايات المتحدة، حيث قال: “ننتج أقوى سلاح في العالم، لا نريد حتى التحدث عن ذلك. لا نريد استخدامه، ونحن يمكننا أن نمتنع عن استخدامه والإكتفاء بمجرد امتلاكه”، لافتاً أن بلاده تبني غواصات نووية لم يراها أحد من قبل، كما أن أمريكا ترفض طلبات تلقتها من عدة دول من أجل شراء هذا السلاح.

واعتبر الرئيس المهدد بالعزل أن الإجراءات التي تجري بحقه في الوقت الحالي ما هي إلا “حقد وحسد” من قبل خصومه الديمقراطيين في الكونغرس، حيث صرح أمام جموع من أنصاره في مدينة باتل كريك: “بينما نحن نخلق الوظائف ونقاتل من أجل ميشيغان، فإنّ اليسار الراديكالي في الكونغرس ينهشه الحسد والحقد والغضب، وأنتم ترون ما يجري الآن”. 

لافتاً إلى أن خصومه من الديمقراطيين يحاولون “إبطال تصويت عشرات ملايين الأميركيين” الذين انتخبوه رئيساً في 2016، على حد وصفه، وكانت تصريحات رداً على آخر نتائج تصويت جرت في الولايات حيث وافق على بند إساءة استغلال السلطة 230 صوتا، ومعارضة 197، بينما نال بند عرقلة عمل الكونغرس موافقة 229 ومعارضة 198.

ورداً على نتائج التصويت رد البيت الأبيض أنه واثق من أن مجلس الشيوخ سيبرأ ترامب في المحاكمة المتوقع إنطلاقها في شهر يناير القادم.

إلى جانب ذلك اعتبرت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني غريشام أن: “اليوم يمثل ذروة واحدة من أكثر الأحداث السياسية المخزية في تاريخ أمتنا، من دون الحصول على صوت جمهوري واحد ومن دون تقديم أي دليل على وقوع مخالفات، مرر الديمقراطيون بندي مساءلة الرئيس في مجلس النواب”.

وتابعت في بيان لها: “الرئيس واثق من أن مجلس الشيوخ سيعيد النظام والعدالة والإجراءات القانونية التي جرى تجاهلها خلال تحركات مجلس النواب. إنه مستعد للخطوات المقبلة وواثق من أنه سيتم تبرأته تماما”.

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى