fbpx

الجيش المصري يضرب الإرهاب في سيناء

تمكنت الحكومة المصرية في الأشهر الماضية من توجية ضربة قوية للمليشيات المسلحة المتطرفة التي تنتشر في شبه جزيرة سيناء، المحاذية لقطاع غزة الخارج عن سلطة الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

فقد أعلنت اليوم الاثنين، القيادة العامة للجيش المصري عن قتل 83 شخصا من العناصر المسلحة منذ نهاية أيلول الماضي خلال سلسلة مداهمات نفذتها القوات المسلحة والشرطة.

وجاء في بيان القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية أن “جهود القوات المسلحة والشرطة اسفرت خلال الفترة من 28 أيلول الماضي ولغاية اليوم عن تدمير 14 مخبأ وملجأ ونفقين استخدمتها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير 115 آلية عربة دفع رباعي، و33 سيارة، و93 دراجة نارية تابعة لهم”.

كما أسفرت العمليات، بحسب البيان الصادر عن وزارة الدفاع المصرية، عن “القضاء على 77 إرهابياً و6 آخرين شديدي الخطورة، عثر بحوزتهم على عشرات الأسلحة بشمال ووسط سيناء”.

وتشن قوات الجيش والشرطة المصرية عملية أمنية كبيرة في شمال ووسط سيناء، منذ عام ونصف عام تقريباً، لتطهير تلك المنطقة من عناصر متطرفة تابعة في أغلبها لتنظيم “ولاية سيناء” -أنصار بيت المقدس سابقاً- والموالي لتنظيم الدولة “داعش” الإرهابي، وتعرف العملية باسم “المجابهة الشاملة في سيناء 2018”.

وأكد بيان وزارة الدفاع المصرية “اكتشاف وتفجير 376 عبوة ناسفة تمت زراعتها من قبل العناصر الإرهابية لاستهداف القوات المسلحة” مشيرا إلى “القبض على 61 فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم”.

كما تم “ضبط العشرات من الأسلحة والمعدات والقبض على 4707 أفراد من جنسيات مختلفة، في محاولة للهجرة غير الشرعية، من قبل قوات حرس الحدود”، بحسب ما جاء في البيان الرسمي المصري.

وتعتبر السلطات المصرية أن التنظيم الإرهابي المذكور مسؤول عن العديد من التفجيرات الإرهابية الدامية في مصر، ضد أفراد من الجيش والشرطة، وضد أفراد مدنيين.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى