fbpx
أخر الأخبار

وزارة الحج السعودية تطلق خدمة جديدة للمعتمرين

مرصد مينا – السعودية

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية اليوم الأربعاء، عن تقديم خدمة جديدة وغير مسبوقة للمعتمرين.

الوزارة أكدت عبر “تويتر”، أنه “تم تحديث جديد لتطبيقي اعتمرنا وتوكلنا يوضح أوقات الذروة لتجنبها عند طلب تصريح أداء العمرة”، لافتة إلى أنها “أطلقت خدمة جديدة وجميلة، لتجنب أوقات الذروة عند طلب تصريح أداء العمرة”.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيانها أنه “يمكن تحديث تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا وسيتاح للجميع معرفة الأوقات”.

يشار إلى أن السلطات السعودية أصدرت في وقت سابق، قرارات جديدة تتعلق بالحج والعمرة، بعد أيام قليلة من فتح المواقع المقدسة لأداء المناسك الدينية، عقب إجراءات صارمة فرضها انتشار وباء “كورونا المستجد”.

وتم إلغاء “مدة الـ15 يوما الفاصلة بين تصريح العمرة عبر تطبيق (اعتمرنا) أو تطبيق (توكلنا) وحجز موعد جديد لأداء العمرة”، اذ يمكن حجز تصاريح أداء العمرة لتكون تصريحا فعالا في اليوم، وبعد انتهاء التصريح يمكن الحجز مرة أخرى للعمرة، وهو ما يعني أنه لن تكون هناك مدة فاصلة بين تصريح العمرة الفعال وبين إمكانية حجز تصريح للعمرة مجددا، بل بإمكان المستفيد من (اعتمرنا) أو (توكلنا) حجز موعد للعمرة مجددا بعد انتهاء التصريح الفعال”.

يذكر أن الوزارة، اقتصرت إصدار تصاريح أداء العمرة والصلوات في المسجد الحرام والمسجد النبوي على الأشخاص المحصنين الحاصلين على جرعتين من لقاح فايروس كورونا المعتمد في المملكة، والحالات المستثناة من أخذ اللقاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى