fbpx

ميليشيا قسد تواصل اعتقال شباب الرقة لزجهم في صفوفها

افادت مصادر محلية لمرصد مينا، أن ميليشيا “قسد” الكردية استأنفت أمس الأثنين، حملة الاعتقالات بحق شباب محافظة الرقة لـ” التجنيد الإجباري”، بهدف زجهم في صفوفها .

وقالت المصادر إن قوات عناصر “قسد” شنوا في ساعة متأخرة من مساء أمس، حملة دهم واعتقال طالت العديد من شباب قرية حمام التركمان وقرية العلي باجلية بريف الرقة الشمالي ونقلتهم إلى مركز تجميع المجندين في مدينة تل أبيض .

وتقوم حواجز الشرطة العسكرية المنتشرة في أرياف الرقة الشمالي والغربي باعتقال الشباب الذين يتراوح مواليدهم من 1989 إلى 2001 ونقلهم الى مراكز “الدفاع الذاتي” لتجميعهم قبل نقلهم إلى مراكز التدريب التي أنشأتها “وحدات حماية الشعب” الكردية المكون الرئيسي لميليشيا “قسد”.

من جهة ثانية، ذكرت المصادر أن مجموعة تطلق على نفسها “نشامى الطبقة” أصدرت أمس، بياناً، توعّدت خلاله قوات النظام وميليشياته بالمواجهة في حال دخلت المنطقة التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد”، مشيرة إلى أنه حتى لو تم الدخول بالتنسيق مع “قسد”.

ويأتي هذا في وقت خرج فيه العشرات من من أبناء مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، بمظاهرة جابت شوارع المدينة، دعت لإسقاط النظام وطرد عناصر”قسد” من المدينة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى