fbpx

توفي بعد أن أعدم ألف شخص.. من هو “قرني”

مرصد مينا – منوعات

أعلنت عائلة “حسين قرني”، المعروف بأنه أشهر عشماوي في مصر، والذي استعانت به بعض شركات الإنتاج بمشاهد الإعدام بالأفلام ومسلسلات الدراما، عن وفاته اليوم الأحد.

وأشارت العائلة إلى أن “قرني” توفي نتيجة إصابته بنبة قلبية حادة، لافتةً إلى أنه تم تشييع جثمان عشماوي، عصر اليوم في مسقط رأسه بمحافظة الدقهلية.

وقضى “قرني” في الخدمة في مصلحة السجون المصرية نحو 20 عاماً نفذ خلالها 1070 حكما بالإعدام طيلة تلك الفترة، حيث كان المشرف على تنفيذ أحكام الإعدام شنقاً.

في غضون ذلك، كشفت أسرة “قرني” أن الدفن تم في قرية منية سمنود التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، ضمن مراسم محدودة بسبب وباء كورنا المستجد كوفيد 19، حيث أدى أشقاء “قرني” وأقاربه صلاة الجنازة عليه عند المقابر، وتم تشييع الجثمان بمقابر العائلة بمنية سمنود.

يشار إلى أن “قرني” دخل موسوعة غينيس كأكثر من نفذ أحكاما بالإعدام على مستوى العالم، منذ عام 1990 حتى بداية أحداث يناير 2011، في حين ذكرت بعض الإحصائيات أن 20 بالمئة من الذين أعدمهم “قرني” هن من نساء تمت إدانتهن بحرائم قتل أزواجهن.

وكان “قرني” قد قال في لقاء صحفي سابق: “وجهي بكون أمام وجه المتهم، والإنسان عند لحظات الموت يعرف قيمة الحياة فالروح غالية جدا فالحياة أغلى شيء في الوجود، والمحكوم عليه بالإعدام هو فقط من يعلم متى سيموت على وجه الأرض، وأنا لا أتأثر لأنهم ظلموا أنفسهم والناس وقتلوا وهذا قضاء الله”، لافتاً إلى ان بعض الناس يصابون بالعمى قبل الموت ومنهم من يحدث له شلل وإغماء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى