fbpx

ما هي “لاءات” نتنياهو التي تعطل التوصل إلى اتفاق مع حركة حماس؟

مرصد مينا

كشفت مصادر فلسطينية عن “4 لاءات” يتمسك بها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الأمر الذي يعرق التوصل إلى اتفاق مع حركة حماس.

المصادر الفلسطينية أوضحت أن “نتنياهو يُحَمِّل وفده لأي مفاوضات 4 لاءات هي: لا وقف للعدوان على غزة، ولا انسحاب من القطاع، ولا عودة للنازحين إلى الشمال، ولا صفقة تبادل حقيقية (للأسرى)”، مضيفة أن “مواقف الاحتلال وردوده على الوسطاء سلبية، وتضع عراقيل كثيرة”.

المصادر أشارت إلى وجود خيبة أمل لدى الوسطاء المصريين والقطريين من مواقف نتنياهو ومحاولاته تعطيل جهود التوصل إلى اتفاق، وفقا لوكالة الأناضول

وشددت المصادر الفلسطينية على أن “زيارة (رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل) هنية ووفد حماس الراهنة إلى مصر تأتي في ظل مراوغة نتنياهو وتهربه من متطلبات الاتفاق”.

يشار أن تل أبيب تقدر وجود نحو 136 أسيرا إسرائيليا في غزة، فيما تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 8800 فلسطيني.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلَّفت حتى الثلاثاء “29 ألفا و195 شهيدا و69 ألفا و170 مصابا، معظمهم أطفال ونساء”، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، بحسب السلطات الفلسطينية.

وللمرة الأولى منذ قيامها في عام 1948، تخضع إسرائيل حالا لمحاكمة أمام محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة؛ بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى