fbpx

باكستان تلوح بالرد على القصف الإيراني وبارزاني يلغي اجتماعا مع عبد اللهيان

مرصد مينا

أعلنت باكستان أنها تحتفظ بحق الرد على القصف الإيراني الذي استهدف أراضيها معتبرة ذلك عمل غير قانوني وغير مقبول.

وقالت الخارجية الباكستانية في بيان: “القصف الإيراني داخل أراضينا عمل غير قانوني وغير مقبول ولا مبرر له ونحتفظ بحق الرد.. استدعينا سفيرنا لدى إيران ولم يتم السماح بعودة السفير الإيراني الذي يزور بلاده في الوقت الراهن”.

كما أعلنت الخارجية “تعليق كافة الزيارات المرتقبة رفيعة المستوى مع إيران في الأيام المقبلة”.

في سياق متصل قرر رئيس وزراء إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، إلغاء اجتماع كان مقررا مع وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، احتجاجا على الضربات الصاروخية الإيرانية على مدينة أربيل.

واتهم بارزاني امس الثلاثاء إيران بقتل مدنيين أبرياء، وقال إن المزاعم الإيرانية لا أساس لها من الصحة، مبينا ان الوقت الحالي ليس مناسبا لانسحاب القوات الأميركية من البلاد.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن أنه قصف بصواريخ بالستية، ليل الاثنين-الثلاثاء، أهدافا في سوريا، وإقليم كردستان العراق والباكستان.

ونقلت وكالة “إرنا” الرسمية عن الحرس قوله في بيان إنه “دمر مقر تجسس”، و”تجمعا لمجموعات إرهابية معادية لإيران” في أربيل، على حد تعبيره، فيما أكدت سلطات الإقليم مقتل “أربعة مدنيين” على الأقل وإصابة ستة آخرين بجروح، “حالة بعضهم غير مستقرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى