fbpx

صفعة عسكرية يوجهها التحالف العربي للحوثيين

استهدفت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، موقعاً عسكريا استراتيجياً لميليشيا الحوثي في مدينة ذمار وسط البلاد.

قوات التحالف ذكرت في بيان لها، أنها شنت خلال ساعات الفجر الأولى من اليوم، الأحد، عمليةً عسكريةً ضد مواقع الميليشيا في ذمار، داعيةً المدنيين لعدم الاقتراب من الموقع المستهدف.

في السياق ذاته، أعلن مصدرٌ عسكريٌ أن الاستهداف تم من خلال شن مقاتلات التحالف العربي، سبع غارات متتالية طالت كلية المجتمع شمال المدينة، دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

من جهتها، أعلنت الميليشيا عبر وسائل إعلامية تابعة لها مقتل وإصابة العشرات جراء غارة التحالف، في حين لا يزال مصير العشرات مجهولاً.

في غضون ذلك، كانت الميليشيا الموالية لإيران قد اعترفت في وقت سابق من مساء أمس، السبت، بمقتل أحد قادتها في اليمن، أثناء اشتباكات محافظة صعدة الأخيرة، مع قوات الشرعية اليمنية.

وسائل إعلامية محسوبة على ميليشيا الحوثي أكدت أن القتيل هو قائد محور صعدة “العميد أمين حميد الحميري”، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل، في حين أشارت مصادر ميدانية أن “الحميري”، قتل في غارة جوية للتحالف استهدفته مع عدد من عناصر الميليشيات أثناء المعارك التي شهدتها جبهة كتاف اليومين الماضيين.

يذكر أن قوات الجيش الوطني مدعومة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية، قد أحرزت تقدما في مديرية كتاف بمحافظة صعدة شمال البلاد.

حيث أعلن الموقع الرسمي للجيش اليمني، عن تمكن قوات الجيش الوطني من إحكام السيطرة الشاملة على جميع الطرق المؤدية إلى وادي آل بو جبارة بمديرية كتاف وقطع جميع خطوط إمدادات ميليشيا الحوثي المتمردة إلى المنطقة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى