fbpx

الوكالة الأوروبية تحذر من الطيران فوق سيناء

أصدرت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، تحذيراً من الطيران فوق شبه جزيرة سيناء على ارتفاعات منخفضة، بسبب احتمالية وصول الصواريخ الإرهابية إلى ارتفاع يقارب 6000 متر.

وقالت الوكالة الأوروبية: إن خطر الطيران فوق شبه الجزيرة ما يزال عالياً، وذلك في الوقت الذي تعتزم فيه بريطانية من استئناف رحلاتها فوق شبه الجزيرة نحو منتجع شرم الشيخ.
وقالت الوكالة في تصريح إعلامي لها: “بسبب الوضع الخطر فإن التهديد أثناء تحليق الطائرات وعبورها فوق شبه جزيرة سيناء على ارتفاع أقل من 25000 قدم ما يعادل 6620 مترا، يعد عاليا”.
واعتمد خبراء الوكالة، في تقريرهم على معلومات من إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية، التي أشارت إلى أن الطائرات المدنية التي تحلق فوق سيناء معرضة لخطر الهجمات الإرهابية باستخدام الصواريخ، التي يمكن أن تضرب أهدافاً على ارتفاع يصل لأكثر من 6 آلاف متر.
وأوضحت الوكالة الأوروبية، إنه بناء على هذه المعلومات لا يُنصح بالتحليق فوق مصر على ارتفاع منخفض، مضيفة أن هذا التحذير يبقى ساريا حتى 30 آذار 2020.
وبعد أن أوقفت بريطانية رحلاتها الجوية إلى العاصمة المصرية “القاهرة”، لأسباب أمنية، أعادت المملكة تلك الرحلات، كما أنها تعتزم فتح المجال الجوي أمام رحلات الـ “شارتر”، المختصة بنقل السياح إلى منتجعات شرم الشيخ في مصر.
ويعمل الجيش المصري منذ سنوات على محاربة التطرف والإرهاب في شبه الجزيرة الاستراتيجية، حيث ينتشر أتباع التنظيم الإرهابي “ادعش”، في المكان وينفذون هجمات إرهابية على مقار للجيش المصري قريبة أو بعيدة عنهم، كما يتخذون من صحراء سيناء منطلقاً ومستقراً لعملياتهم التي ينفذونها، ضد أفراد من الجيش والشرطة المصرية.
ويعتبر تنظيم “بيت المقدس” الموالي للتنظيم الإرهابي “داعش”، أحد أبرز المليشيات الإرهابية العاملة في صحراء سيناء، حيث تبنت هذه المليشيا الهجوم الذي تم في تموز الماضي على أحد مقرات الجيش المصري، وقتل فيه عدد من عناصر الجيش والشرطة المصرية حينها.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي 

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى