fbpx

قصف إسرائيلي جديد يستهدف ميليشيات إيران في محيط دمشق

مرصد مينا

دوت انفجارات في محيط العاصمة السورية دمشق فجر اليوم نتيجة استهداف إسرائيلي جديد، فيما أعلنت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوريّ “سانا”، ليل الثلاثاء – الأربعاء، أن الدفاعات الجويّة التابعة للنظام، تصدّت لأهداف معادية في محيط دمشق، في هجوم هو الثامن عشر، تشنّه إسرائيل في سورية، خلال هذا العام.

ونقلت “سانا” عن مراسلها القول، إن “وسائط دفاعنا الجوي، تتصدى لأهداف معادية في سماء محيط دمشق”، وذلك بعيد وقت وجيز من إفادته بسماع دوي انفجارات في محيطها.

ولاحقا، نقلت الوكالة عن مصدر عسكريّ، قوله: “عند الساعة 01:05 من فجر اليوم، نفّذ العدوّ الإسرائيليّ عدوانا جويًّا من اتجاه الجولان السوريّ المحتلّ، مستهدِفا بعض النقاط جنوب غرب دمشق،  وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي، لصواريخ العدوان، وأسقطت بعضها”.

مصادر إعلامية أخرى أوضحت أن الضربات الإسرائيلية استهدفت مستودعات تابعة للميليشيات الإيرانية، جنوب وجنوب غربي العاصمة”، لافتة إلى أن “الانفجارات كانت عنيفة جدا، حتى اعتقد سكان العاصمة، دمشق، بأن القصف الإسرائيليّ، طال وسط العاصمة”.

يذك أن هذا الهجوم يأتي بعد أيام من تأكيد رئيس حزب “المعسكر الوطني” الإسرائيليّ، بيني غانتس أن إسرائيل أقرب من أي وقت مضى إلى الحاجة للعمل ضد إيران.

يشار أن مئات الضربات نفذتها إسرائيلة مستهدفة قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لإيران من دون أن أي رد لا من قبل النظام ولا من قبل إيران وميليشياتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى