fbpx

زلزال سليم النتائج يضرب العاصمة المصرية

ضربت هزة أرضية يوم السبت العاصمة المصرية القاهرة، لكن لم ينتج عنها أي أضرار مادية أو بشرية وفق ما أعلنته الشركة القومية للزلازل.

رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر الدكتور “أحمد بدوي” أكد أن زلازلا ضرب العاصمة المصرية “القاهرة” مساء السبت حوالي الساعة التاسعة وعشرة دقائق، وأشار أن المركز الرئيسي للزلزال كان على عمق يقارب 18 كيلومترا، في المنطقة الواقعة شرق القاهرة ومدينة الأمل.

وبحسب المصدر الذي يشغل أيضا منصب عضو لجنة الكوارث بمجلس الوزراء المصرية، فإن الزلزال الأخير يعد صغيرا من حيث الشدة، ولم تنتج عنه أي خسائر مادية، أو بشرية، وأشار إلى أن الزلزال الذي ضرب العاصمة مساء السبت هو نشاط طبيعي لهذه المنطقة في القاهرة.

من جهته أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل رصدت أن الهزة كانت على بعد 63 كم شرق القاهرة، عند خط طول 31.8628 شرق، وخط العرض 31.8628 شمال.

كما نقل الموقع المصري “اليوم السابع” تصريحات رئيس قسم الزلازل أن قوة الزلزال قد بلغت 3.4 درجة على مقياس ريختر، وشعر به سكان مناطق “المعادي، والقطامية، والمدن الجديدة”.

يشار أن هذه الهزة هي الثانية من نوعها خلال اليومين الماضيين والتي تعرضت لها العاصمة المصرية، حيث أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر، أن محطات الشبكة القومية للزلازل رصدت هزة أرضية، يوم الجمعة الماضية، خلال الساعة 5:35، وكانت على بعد 13 كم جنوب شرق القاهرة.

ووفق بيان أصدره المعهد القومي، عن تفاصيل الزلزال الأول، جاء فيه أن قوة الهزة الأرضية بلغت 2.7 على مقياس ريختر، عند خط طول 29.99 شمالا، وخط عرض 31.30 شرقا، بعمق 3.72 كم.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى