fbpx

فصائل المعارضة بجنوب سوريا تعلن إصابة طائرة حربية

قالت وحدات الدفاع الجوي في غرفة العمليات المركزية التابعة لفصائل الجبهة الجنوبية إنها ;أصابت اليوم (الاثنين) طائرة حربية من نوع ميغ 23 أثناء تنفيذها لغارات جوية على بلدة بصر الحرير شرق درعا;، دون أن تستطيع تحديد هوية الطائرة إن كانت سورية أم روسية.
ونقلت عن شهود عيان من أهالي المنطقة ;إصابة الطائرة;، وبعضهم قال إنها ;سقطت;، لكن لم تؤكد غرفة العمليات المشتركة أمر سقوطها.
ويأتي ذلك في الوقت الذي تشن فيه قوات النظام السوري والميليشيات الرديفة لها، بمساندة من سلاح الجو السوري والروسي، عمليات حربية في العديد من مناطق جنوب سورية، في محاولة منها لإرغام فصائل المعارضة المسلحة على الاستلام.
وترفض جميع فصائل المعارضة السورية المسلحة في الجنوب السوري الاستسلام أو توقيع أي معاهدات يمكن أن تسمح لقوات النظام بإعادة الانتشار
وأعلنت غرفة العمليات المركزية ، أنها ;تصدت; لمحاولات تقدم قوات النظام على محاور بلدة بصر الحرير، وكبّدت الميليشيات المهاجمة ;خسائر في الأرواح والعتاد;، وأكّدت على أنها استطاعت استعادة قرية جدل بعد أن سيطر عليها النظام خلال اليومين الماضيين، كما قالت إنها استهدفت مطار الثعلة العسكري بعدة صواريخ.
وكالات
مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى