fbpx

نائب أردني: أكثر من أربعة آلاف مؤسسة جاسوسية في الأردن

مرصد مينا – الأردن

هاجم النائب الأردني “عبدالكريم الدغمي” اليوم الإثنين، منظمات المجتمع المدني العاملة في الأردن، واصفا عملها بالجاسوسي، متسائلا عن دور الحكومة تجاههم.
وتداولت وسائل إعلام أردنية فيديو لكلمة “الدغمي” التي ألقاها باسم كتلة الشعب النيابية، اليوم الإثنين ردا على بيان الثقة، موضحا أن الأردن “مبتلى” بعملاء الخارج والجواسيس، إذ قال ” نسأل هنا: أين هي حصانة الوجدان الأردنية وحماية الشخصية؟ وأكثر من أربعة آلاف مؤسسة للجاسوسية في وطنك، تحت مسمى (NGOs)، تطوف بلادك وتقرر في غشاء بكارة وقلب الأنثى، وتنبش في ملفات الأمن”.
من جهة أخرى تطرق النائب الأردني إلى اتفاقية الغاز مع إسرائيل، داعيا لتحويلها الى التحكيم بشكل مشابهة لاتفاقية العطارات، لما تحمله من غبن فاحش بحق الأردنيين، حسب وصفه.
كذلك تحدث “الدغمي” عن وجود ثغرات تتعلق بالسلطة القضائية، عبر قانون استقلال القضاء، مؤكداً أن القضائي ليس موظفا، داعيا الى تعديل القانون والنظر بالتعاميم التي تصدر عبر وزارة العدل.
كما استنكر النائب الأردني، تعيين خريجي الجامعات الأجنبية في المناصب في الوقت الذي أصبح فيه خريج الجامعة الأردنية والجامعات المحلية عاطلا عن العمل ويوزع سيرته الذاتية على كل الشركات.
وخلال كلمته سلم الدغمي رئيس الوزراء “بشر الخصاونة” ، ملفا لشركة متهربة ضريبيا بملايين الدنانير، وآخر يتعلق بطعن حكومي أمام هيئة محكمة تم استبدالها، لكنه لم يكشف عن تفاصيله.
يذكر أن “الدغمي” كان قد أثار جدلا واسعا في الأردن قبل فترة، حين وصف في مقابلة تلفزيونية مجلس النواب ب”مجرد ديكور”، إلا أنه أشار خلال جلسة اليوم أن كلامه كان يتعلق بالمجلس الثامن عشر وليس المجلس الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى