fbpx

صاروخ سوري مضاد للطائرات يسقط في إسرائيل

مرصد مينا

أعلن الجيش الاسرائيلي أن صاروخا مضادا للطائرات أطلق من سوريا على على إسرائيل فجر الأحد، مشيرا إلى أن الصاروخ انفجر في الهواء ولم تصدر تعليمات خاصة للمدنيين في المنطقة.

من جهته قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي بتغريدة على صفحته بتويتر: ” أغارت طائرات حربية إسرائيلية الليلة على بطارية دفاع جوي داخل الاراضي السورية ردًّا على إطلاق صاروخ مضاد للطائرات من داخل الأراضي السورية نحو الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق الليلة. كما أغارت الطائرات على أهداف أخرى في المنطقة”.

وأضاف: “يتضح من التحقيق الأولي ان الصاروخ الذي أطلق الليلة من داخل الأراضي السورية نحو إسرائيل انفجر في الجو في سماء البلاد. لم تقع إصابات ولم تصدر أية تعليمات للجبهات الداخلية”.

وكانت مصادر إعلامية أفادت بأن انفجارات هزت مدينة حمص وريفها الشمالي الشرقي وسط سوريا جراء قصف إسرائيلي استهدف مواقع لتخزين الذخيرة للمجموعات المسلحة الموالية لإيران ومستودعا تابعا لحزب الله اللبناني.

من جهتها نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” نقلا عن مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت صواريخ معادية وسط البلاد وأسقطت معظمها.

وأضاف المصدر العسكري أن القصف الجوي الإسرائيلي وقع بعيد منتصف الليل من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة حمص، مؤكدا أن الاأضرار كانت مادية فقط.

وتعود أحدث الغارات الإسرائيلية إلى منتصف يونيو/حزيران الماضي واستهدفت مواقع في محيط العاصمة السورية دمشق.

ونادرا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى