fbpx

مسؤول إسرائيلي يكشف عن حجم الترسانة الصاروخية لحماس والجهاد الإسلامي

مرصد مينا

قال تساحي هنجبي مستشار الأمن القومي الإسرائيلي إن لدى ترسانة حركة حماس الصاروخية تبلغ 24 ألف صاروخ فيما يبلغ عدد صواريخ حركة الجهاد الإسلامي 6 آلاف صاروخ، موضحا أن “إسرائيل تركز على إطلاق النار على مسلحين بغزة في الوقت الراهن أكثر من التركيز على التوصل إلى وقف لإطلاق النار ينهي الجولة الأحدث من القتال عبر الحدود الذي بدأ الثلاثاء”..

يشار أن مصر قدمت القاهرة، مساء أمس، صيغة جديدة لوقف إطلاق النار، ردت عليها حركة الجهاد، لكن الرد الإسرائيلي لم يأت بعد. وكشفت تقارير إعلامية أن المقترح تضمن وقفاً متبادلاً للهجمات بين الجانبين، والتزاماً بتجنب إلحاق الأذى بالمدنيين، فيما اتهمت مصادر في حركة الجهاد الإسلامي الجانب الإسرائيلي بتعطيل الجهود المصرية.

وكانت الحركة قد أكدت سابقاً أنها متمسكة بمطالبها، ألا وهي وقف الاغتيالات وإعادة جثمان الأسير خضر عدنان، الذي قضى الأسبوع الماضي في السجون الإسرائيلية إثر إضراب عن الطعام امتد 3 أشهر، فضلاً عن وقف مسيرة الأعلام في البلدة القديمة بالقدس الخميس المقبل. بالمقابل، رفضت تل أبيب تلك الشروط، متمسكة بمبدأ وقف إطلاق النار مقابل وقف إطلاق النار فقط.

يذكر أن هذا التصعيد الذي تفجر بين الجانبين منذ الثلاثاء الماضي، حصد حتى الآن 33 قتيلاً فلسطينياً، بينهم 6 أطفال، وإسرائيلي واحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى