fbpx

ليبيا.. كشف تفاصيل هجوم داعش على الجيش الوطني

كشفت وسائل إعلام محلية اليوم الاحد، تفاصيل الهجوم الذي شنه مسلحون من تنظيم الدولة “داعش” أمس، على معسكر تابع لـ” الجيش الوطني الليبي” بمدينة سبها جنوبي البلاد.

وقالت صحيفة “المرصد” الليبية إن مسلحي التنظيم أقدموا على قطع رأس أحد رجال الشرطة في المعسكر، وذبحوا آخرين بالسكاكين، في الهجوم الذي أسفر عن مقتل 9 أفراد من “الجيش الوطني”.

وذكر المصدر أن عائلة أحد ضحايا الهجوم تعرّفت على هوية ابنها بعد أن جرى فصل رأسه عن جسده، والعثور على الجثمان في موقع قريب من مكان الحادث.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري قوله إن “الضحية شرطي يدعى علي محمد أحمد الشريفي، وعُثر على جسده فيما أخذ عناصر داعش الرأس معهم بعد أن نكلوا به”.

كما أكد المكتب الإعلامي للمنطقة العسكرية في سبها، أن والد الضحية قتل أيضاً في الهجوم ذاته رمياً بالرصاص، بعد ذبح ابنه أمام عينيه.

وأشار المكتب إلى أن “عائلة الضحية حاولت الاتصال به، لكن من دون جدوى، ثم تلقت العائلة لاحقاً اتصالاً من أحد الإرهابيين يخبرهم بمقتل محمد ووالده، وكان يتحدث بلهجة غير ليبية”.

وبحسب المكتب الإعلامي فأن المتصل “لم يكتفِ بالتشفي بعائلة القتيلين، بل أرسل لهم صورة للرأس المقطوع عبر تطبيق (فايبر) للاتصال عبر الإنترنت، بعد أن سرقوا رأس أحدهم وتركوا الجثة”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى