fbpx

“مرتد مصري” يدنس المصحف في مقاطعة روسية والسلطات تقبض عليه

مرصد مينا

أفادت وسائل إعلام روسية بأن مواطن مصري يدعى سعيد عبد الرازق من مواليد 1995  يعيش في أوليانوفسك الروسية قام بتدنيس المصحف وسكب الخمر عليه ، مشيرة إلى أنه هرب في صيف 2019 إلى روسيا وتعمد في كنيسة أرثوذكسية بعد أن ارتد عن الإسلام في مصر.

وعلى حد قوله، تعرض للتهديد بالقتل في مصر بعد أن ارتد عن الإسلام، وناشدت أمه السلطات المحلية لإقناع ابنها بالعودة إلى ديانته السابقة “الإسلام”، حيث كان سعيد يختبئ مع أصدقائه من الجالية المسيحية في الإسكندرية.

وفي وقت لاحق عاش مع سيدة روسية ولديهما ابن يبلغ من العمر ثلاث سنوات، لكن الزوجين انفصلا، حيث قالت زوجته السابقة إن طليقها المصري لا يعمل في أي مكان ولن يعود إلى مصر، مضيفة أنها الآن لا تتواصل معه عمليا، لكنه حاول في وقت سابق اختطاف الطفل وذهبت إلى الشرطة للإبلاغ عنه.

في سياق متصل أشاد وكيل وزارة الأوقاف الأسبق في مصر سعد الفقي بموقف حاكم مقاطعة أوليانوفسك الروسية، أليكسي روسكيخ، الذي أمر بتوقيف المواطن المصري الذي قام بتدنيس القرآن الكريم علنيا.

وقال الفقي بحسب روسيا اليوم إن ما فعله المواطن المصري المرتد جريمة مكتملة الأركان، وليس أقل من محاسبة هذا الموتور ليكون عبرة لمن تسول له نفسه ازدراء الأديان”.

وأكد الفقي أن هذه المواقف التي تكررت في الأيام الأخيرة لا تصدر إلا عن مرضي العقول والنفوس، فهؤلاء ليسوا ببشر والله عز وجل غني عنهم ولا إكراه في الدين، إلا أن تصرفاتهم الحمقاء ستكون وبالا عليهم في الدنيا والآخرة.

وناشد الفقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمعروف بمواقفه ضد التطرف والتفريط بمحاسبة هذا المجرم ولو أدى الأمر إلحاقه بأحد المستشفيات للوقوف على قواه العقلية.

الفقي لفت أن هذه الأفعال مدفوعة الثمن من جمعيات مشبوهة تقودها الصهيونية العالمية ومن يقفون في خندقها، للتحقير من شأن الأديان والعقائد وخلق حالة من الفوضى الأخلاقية بين البشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى