fbpx

الأمطار تغرق محافظات إيرانية لليوم الخامس على التوالي

على مدار الأيام الخمسة الماضية، شهدت محافظات إيرانية عديدة في شمال البلاد، أمطارًا غزيرة وسيولًا أغرقت مدنًا وتسببت بخسائر فادحة.

وذكر تقرير للإذاعة الألمانية في نسختها الفارسية، اليوم الأحد، بأن محافظتي غلستان ومازندران تشهدان لليوم الخامس على التوالي هطول أمطار وسيولًا غير مسبوقة، مشيرا إلى أنه سجلت الأمطار أكثر من 300 ملم في حوالي 35 ساعة؛ ما أدى إلى انهيار سدود غلستان وبوستان وغرق العديد من القرى والمقاطعات بالمحافظتين.

وقال التقرير إن الأمطار والسيول دفعت سكان مدينتي ”آق قلا وغنبد“ لإخلاء مساكنهم، مؤكدا بأن أكثر من 8 آلاف مواطن من سكان هذه المدن اضطروا للجوء لمساكن مؤقتة.

وفيما يخص الخسائر التي سببتها السيول، كشف حاكم مدينة ”آق قلا“ أن 70% من مساحة المدينة غرقت بالكامل تحت مياه الأمطار.

في حين قال مدير الهيئة الزراعية بمدينة ”غنبد“، إلى أن المدينة خسرت 40% من الأراضي الزراعية تصل مساحتها إلى 53 ألفًا و300 هكتار.

بدوره، انتقد نائب مدينة ”آق قلا“ في البرلمان الإيراني، نبي هزار جريبي، أداء وزارة الداخلية ومركز إدارة الأزمات في أزمة السيول.

وهدد جريبي في تصريح نقلته وسائل إعلام حكومية باستجواب وزير الداخلية، عبدالرحمن فضلي، في حال تصاعدت أزمة الخسائر البشرية والمادية لسكان المدينة.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن حصيلة ضحايا السيول والأمطار الغزيرة بمحافظات غلستان ومازندران وخراسان، وصلت إلى 11 شخصاً حتى اليوم الأحد.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى