fbpx

وزير مصري يتحدث عن مستقبل مفاوضات سد النهضة

مرصد مينا – مصر

شدد وزير الري المصري، “محمد عبد العاطي”، على حرص بلاده على استكمال المفاوضات المتعلقة بسد النهضة الإثيوبي، بهدف الوصول إلى اتفاق عادل وملزم قبل شروع الجانب الإثيوبي بالمرحلة الثانية من ملء السد.

كما أشار الوزي المصري إلى ان مصر لا تزال متمسكة في حفظ حقوقها المائية وأمنها المائي وتحقيق المنفعة للجميع في أي اتفاق حول السد الإثيوبي، مضيفاً: “ما تقوم به الدولة المصرية من جهود بهدف ترشيد استخدام المياه وتعظيم العائد من وحدة المياه، وذلك في إطار المشاركة المجتمعية للتوعية بقضية المياه”.

يشار إلى ان وزير الخارجية المصري الأسبق، “نبيل فهمي”، من “صدام حتمي” بين مصر وإثيوبيا بسبب أزمة “سد النهضة”، لافتاً إلى أن “الأزمة تتركز في استمرار التفاوض خلال الفترة الماضية على أساس محاولة فرض رأي على حساب الآخر”.

في ذات السياق، طرح “عبد العاطي” آخر تطورات الموقف حول مفاوضات سد النهضة خلال اجتماعٍ عقده مع مجموعة من نواب المحافظين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمقر الوزارة، لافتاً إلى ان الجانب المصري يسعى حالياً إلى العمل على الوصول إلى اتفاق قانوني عادل وملزم للجميع يلبي طموحات جميع الدول في التنمية.

وأكد “عبد العاطي” أن أي فعل يتم اتخاذه دون التوصل لاتفاق قانوني عادل وملزم وبدون التنسيق مع دولتي المصب هو فعل أحادي مرفوض، بحسب ما نقته صحيفة الوطن المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى