fbpx

طهران ترد على دعوة واشنطن للتفاوض

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس الموسوي إن “التغيير الشامل لسلوك الولايات المتحدة وأفعالها إزاء الأمة الإيرانية هو المعيار الذي سيؤخذ في الاعتبار قبل أي تفاوض محتمل”.

وأضاف الموسوي في بيان للخارجية الإيرانية اليوم الاحد: “إيران لا تأخذ في الاعتبار لعباً على الكلمات واستخداما للهجة جديدة من أجل التعبير عن أهداف سرية”، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

وجاء كلام موسوي بعد دعوة وزير الخارجية الامريكية في وقت سابق، طهران للتفاوض بدون شروط مسبقة “إذا تصرفت إيران كدولة عادية”

وقال المتحدث الإيراني إن “تركيز واشنطن على مواصلة أكبر قدر من الضغط على ايران يظهر استمرار السلوك الخاطئ نفسه الذي ينبغي تصحيحه”.

وكان بومبيو قد قال، في مؤتمر صحافي مع نظيره السويسري إيناسيو كاسيس”نحن على استعداد لبدء مباحثات دون شروط مسبقة. نحن مستعدون للجلوس معهم إلى طاولة (مفاوضات)”.

لكنه أكد “أن الجهود الأميركية لإنهاء الأنشطة الخبيثة لإيران ستتواصل” في إشارة إلى أن الولايات المتحدة لا تنوي تخفيف عقوباتها بحق إيران وبرنامجها النووي.

وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران مطلع أيار/ مايو الماضي، مع نشر واشنطن حاملة الطائرات “أبراهام لينكولن”، ومجموعة القاذفات الاستراتيجية “بي 52” في المنطقة، وذلك بعد معلومات عن تهديدات إيرانية وشيكة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى