fbpx

بريطانيا تعرض أسباب انفجارات لندن

كشفت الشرطة البريطانية أن أصوات الانفجارات التي دوت في العاصمة لندن فجر اليوم – الأحد، بالتوقيت المحلي، كانت ناتجة عن انطلاق إحدى طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني من قاعدتها، وأن لا وجود لأي عمل تخريبي أو إرهابي.

وأكدت الشرطة أن لا سبب للقلق، وأن الأمور كاملة تحت السيطرة، لافتة إلى أن الأصوات التي تم سماعها لم تكن أصوات انفجارات، وإنما أصوات صادرة عن الطائرة المذكورة لحظة إقلاعها، مؤكدة عدم وجود أي معلومات أو مؤشرات على وقوع حادثة تفجير أو هجوم إرهابي.

ويأتي إعلان الشرطة، بعد ساعات قليلة من إصدارها بيان، قالت فيه إنها تحقق في تقارير عن دوي انفجار شمالي العاصمة لندن.

وكانت الشرطة البريطانية أعلنت أن شخصين قتلا وأصيب 5 آخرين، بعد عملية طعن حدثت يوم – الجمعة الماضية، في العاصمة البريطانية لندن، كاشفةً أن عناصر الشرطة تعاملت مع الموقف وأصابت الفاعل، قبل أن تعلن مقتله في وقت لاحق.

تزامناً، أعلنت وسائل إعلامية محلية أن قوات الأمن البريطانية أغلقت منطقة وقوع العملية على جسر لندن، وذلك بعد ساعات من تلقيها بلاغا يفيد بوقوع حادثة طعن في المنطقة المذكورة في تمام الساعة 13.58 بالتوقيت المحلي، لافتةً إلى أن عدداً من سيارات الإسعاف شوهدت تتجه إلى منطقة الجسر الواقع فوق نهر التايم.

رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” من جهته، كان قد علق على الحادثة، بالتأكيد على أهمية تشديد العقوبات على مرتكبي أعمال مرتبطة بالإرهاب، معتبراً أنه من الخطأ السماح للمتهم بعملية إرهابية أو أنه على صلة بمنظمات إرهابية؛ بالخروج من السجن بوقتٍ مبكر.

وأضاف “جونسون”: “لا بد لنا من فرض تطبيق الأحكام التي تتناسب مع المجرمين الخطيرين، وخاصة الإرهابيين منهم”، داعياً للتخلي عن ما وصفه بالتقليد المتساهل مع المجرمين.

كما كان بيان منسوب لتنظيم داعش الإرهابي، قد أظهر تبني التنظيم للعملية الإرهابية، وذلك بعد تبنيه عملية أخرى نفذها في مالي ضد قوات الجيش الفرنسي المنتشرة هناك.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى