fbpx
أخر الأخبار

ليبيا.. المفوضية العليا تحسم الجدل بشأن تأجيل “الانتخابات الرئاسية”

مرصد مينا – ليبيا

أكدت المفوضية العليا للانتخابات الليبية اليوم السبت، أنه “لا نية حتى الآن لدى المفوضية لتأجيل الانتخابات المقرر انعقادها في 24 ديسمبر /كانون الأول المقبل، في ظل سير عملية الطعون والاستئناف.

مدير المركز الإعلامي للمفوضية العليا للانتخابات “سامي الشريف” قال: إن “التأجيل وارد في حالة عدم الانتهاء من مسألة الطعون والترتيبات الجارية حالياً”، لافتاً إلى أن “المفوضية قد تطلب تأجيل البدء في العملية الانتخابية لأربعة أو خمسة أيام، إلى حين الفصل في الطعون والنتائج القضائية لأسباب فنية”.

وكان رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، اعتبر مسألة إجراء الانتخابات في موعدها مسألة فنية تخضع لتقدير المفوضية، واحتمال تأجيل موعد انطلاقها في حالة تأخر الفصل في الطعون.

إلى جانب ذلك، قررت المفوضية العليا للانتخابات اليوم السبت، تمديد فترة استلام بطاقة الناخب حتى 1 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأكدت المفوضية الليبية، في بيان لها، أن “القرار جاء للإقبال المتزايد على استلام البطاقة من قبل الناخبين، والذي تجاوز 2 مليون بطاقة، وتقديراً للظروف التي واجهت بعض الناخبين وحالت دون إمكانية حضورهم لمراكز التوزيع”.

كما أشارت المفوضية إلى أن “القرار لحرصها على رفع نسبة المشاركة، وتمكين الناخبين من ممارسة حقهم في التصويت من خلال استلامهم للبطاقة التي تحدد هويتهم وأهليتهم للأدلاء بأصواتهم”، داعية الليبيين ممن سجلوا أسمائهم في سجل الناخبين إلى استلام بطاقاتهم.

وذكرت المفوضية الليبية، أنه “تم توزيع 2 مليون و 85 ألف بطاقة ناخب حتى الآن، من أصل 2 مليون و 857 ألف بطاقة للمواطنين المسجلين بالمفوضية”.

يذكر أنه من المفترض إغلاق باب توزيع البطاقات الانتخابية يوم 28 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، عبر 1906 مراكز انتخابية في جميع أنحاء البلاد، إلا أن المفوضية قررت تمديد التوزيع إلى يوم 1 ديسمبر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى