fbpx

إسرائيل: لم نعد ضمن حسابات نصر الله

أشار رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي السابق، الجنرال “عاموس يادلين”، إلى أن خطابات الأمين العام لميليشيات حزب الله اللبنانية، “حسن نصر الله”، باتت تركز على حالة العداء الأمريكي – الإيراني المتصاعد في المنطقة، وأن إسرائيل في الفترة الحالية باتت خارج حسابات الحزب.

إلى جانب ذلك، أوضح “يادلين” أن وجود إسرائيل بعيداً عن اهتمامات الميليشيات اللبنانية، لا يعني أن لا تتخذ الحكومة الإسرائيلية الحذر لما يدور حولها من تغيرات، حتى وإن كانت بعيدة عنها، معتبراً في الوقت ذاته، أن الرد الإيراني على مقتل “قاسم سليماني”، عبر استهداف القواعد الأمريكية في العراق، كان مجرد عمل استعراضي.

ولفت الجنرال الإسرائيلي السابق، في تصريحات لوسائل إعلامية عبرية، إلى أن القصف الصاروخ الإيراني، كان محاولةً فقط لتهدئة الرأي العام والشارع الإيراني، وحفظ ما ء الوجه للنظام، على خلفية مقتل أقوى قادته العسكريين، والمحرك الأول للميليشيات في المنطقة العربية.

وكان الأمين العام لميليشيات حزب الله، “حسن نصر الله” قد ألقى يوم الأحد الماضي، كلمة تأبينية، للعميد “قاسم سليماني” والقيادي في ميليشيات الحشد الشعبي، ” أبو مهدي المهندس”، والضباط الإيرانيين الأربعة، الذين قضوا في عملية اغتيال “سليماني”، حذر فيها الولايات المتحدة من حربٍ من نوع جديد، لافتاً إلى أن ايران ستنتقم وترد.

كما وصف “نصر الله” في كلمته، عملية اغتيال “سليماني” بـ “الجريمة الواضحة”، مضيفاً: “لسنا أمام عملية اغتيال مبهمة بسيارة مفخخة أو كمين نحن أمام جريمة شديدة الوضوح وصارخة بأمر من ترامب للجيش الأمريكي”، معتبراً أن أفضل رد على مقتل “سليماني”، هو إخراج القوت الأمريكية من المنطقة.

إلى جانب ذلك، اتهم “نصر الله” الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، بالسعي للسيطرة على الثروة النفطية العراقية، معتبراً أن إيران هي الدولة التي تمنعه من تنفيذ مخططه، مضيفاً: “أراد الرئيس الأمريكي أن تستمر داعش لسنوات لكي يكون هناك حجة للبقاء في العراق”.

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى