fbpx

سوريا.. قتلى للنظام والميليشيات الايرانية بغارات إسرائيلية

مرصد مينا – سوريا

كشفت مصادر حقوقية سورية، عن شن الطيران الإسرائيلي غارات ليلية استهدفت عدة مواقع تابعة للنظام السوري في كل من درعا وريف دمشق، لافتةً إلى أن تلك المواقع كانت تضم أيضاً عناصر من حزب الله اللبناني.

في السياق ذاته، أكدت المصادر أن الغارات أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل، بينهم جنديين سوريين وثلاثة آخرين يعتقد أنهم من الميليشيات الإيرانية، دون أن تحدد جنسياتهم أو هويتهم.

وتأتي الغارات بعد وقتٍ قصير من تهديدات الأمين العام لحزب الله، “حسن نصر الله” بقتل جندي إسرائيلي مقابل كل عنصر من عناصر الحزب تقتله إسرائيل في غاراتها على سوريا، خلال خطابه الأخير.

إلى جانب ذلك، أشارت المصادر إلى أن الغارات طالت مناطق قريبة من مطار دمشق الدولي، غرب العاصمة، مشيرةً إلى أن الدفاعات الجوية السورية أطلقت مجموعة من المضادات الأرضية في محاولة لاعتراض الصواريخ الإسرائيلية.

ومثلت المنطقة المحيطة بالمطار الدولي، خلال السنوات الماضية مسرحاً للغارات الإسرائيلية، خاصةً مع انتشار ميليشيات حزب الله والميليشيات الإيرانية فيها، إلى جانب وصول كميات كبيرة من شحنات الأسلحة الإيرانية إلى سوريا عبر المطار، وفقاً لما أكدته تقارير استخباراتية أمريكية سابقة.

كما سبق للجيش الإسرائيلي أن أعلن خلال الأسابيع الماضية، عن استهدافه لعدة مجموعات بالقرب من الحدود الشمالية مع سوريا، خلال محاولتها زرع عبوات ناسفة بالقرب من الحدود، وهو ما جاء بالتزامن مع توتر الأوضاع بين الحزب وإسرائيل قبل أسابيع، في الجنوب اللبناني، على خلفية محاولة أربعة عناصر تابعين للحزب تجاوز الشريط الحدودي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى