fbpx

تحذيرات من إبادات جماعية في إقليم كشمير

طالب رئيس الوزراء الباكستان “عمران خان” المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف ما أسماه “الإبادة الجماعية المرتقبة” في كشمير، وأكد ان الملايين من الكشميريين يخضعون للاحتلال الهندي، ويتعرضون للمضايقات والعنف.

وكتب “خان” على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” اليوم الجمعة رسالة موجهة إلى منظمة الأمم باللغة الانكليزية قال فيها: ” أريد أن أحذر المجتمع الدولي من أن القيادة الهندية ستحاول في جميع الأحوال القيام بعملية زائفة لتشتيت الانتباه عن انتهاكاتها الواسعة لحقوق الإنسان وإطلاق حكم الإرهاب فيها”.

كما تابع رسالته بمناسبة “اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا أعمال العنف القائمة على أساس الدين أو المعتقد”، وكتب على التويتر: “نسمع ادعاءات وسائل الإعلام الهندية بأن بعض الإرهابيين تسللوا إلى كشمير التي تحتلها أفغانستان والبعض الآخر إلى جنوب الهند للقيام بعملياتهم الإرهابية، تبذل محاولات لتحويل الانتباه عن أجندة التطهير العرقي والإبادة الجماعية التي تواجهها كشمير”.

في وقت سابق، كتب عمران خان في تغريدتين على حسابه في التويتر: “إن على حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي “العنصرية الهندوسية الفاشية أن تعلم أنه بينما يمكن هزيمة الجيوش والمسلحين والإرهابيين على أيدي قوات متفوقة، يخبرنا التاريخ أنه عندما تتحد أمة وتناضل في سبيل الحرية ولا تخشى الموت، لا يمكن لأي قوة أن تمنعها من تحقيق هدفها”.

مجلس الأمن الدولي كان قد عقد جلسة مغلقة خلال الشهر الجاري لبحث التطورات الحاصلة في إقليم كشمير على خلفية قرار الحكومة الهندية إلغاء الحكم الذاتي للشطر التابع لسيادتها من الإقليم المتنازع عليه بين الهند وباكستان.

على الجانب الصيني، أكد المندوب الصيني لدى مجلس الأمن دعم بلاده للموقف باكستان، معتبراً ان خطوة الهند كانت السبب الرئيسيفي التوتر الحاصل، وأضاف إن بلاده لا تعترف بالإجراءات الهندية المتخذة في الإقليم، وهو ما جاء في وقت اعتبرت فيه نيودلهي أن كشمير مسألة داخلية ولا ينبغي أن تكون موضع تدخل دولي.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى