fbpx

درعا.. مقتل شاب بانفجار لغم.. ورتل للميليشيات الإيرانية يجوب شرقي المحافظة

أفادت مصادر محلية لمرصد مينا، بأن شاباً يافعاً قتل مساء الثلاثاء، في مدينة درعا، جراء انفجار لغم أرضي .

واوضحت المصادر بأن اللغم انفجر بالشاب البالغ 16 عاماً في حي المنشية بدرعا البلد، مشيرة إلى أن اللغم من مخلفات النظام.

وفي سياق آخر، قالت المصادر إن بلدات وقرى بريف درعا الشرقي شهدت الثلاثاء، تجول رتلًا عسكريًا مكون من عشرة سيارات دفع رباعي (من دون نمرة) تقل عناصر ملثمة مزودة بمضادات طيران وسط مخاوف بين المدنيين من تنفيذ عمليات دهم واعتقال.

وبحسب مواقع “احرار حوران” المعارض فان الرتل يتبع للميليشيات الإيرانية، يحمل عناصر ملثمة بأقنعة سوداء وأشرطة خضراء دخل الريف الشرقي لدرعا، صباح اليوم الثلاثاء.

وأضاف المصدر أنّ الرتل دخل مدن وبلدات بصر الحرير والحراك والكرك ثم تابع إلى المسيفرة وصولا إلى بلدة الغارية الشرقية، حيث استقرّ أخيرًا في مقر عقيد بالمخابرات الجوية، بعد أن قام بزيارة مراكز وحواجز تتبع للمخابرات الجوية المقربة من إيران ضمن القرى والبلدات التي دخل عليها.

وتشهد مناطق عديدة بمحافظة درعا بين الحين الأخر عمليات اعتقال لمدنيين بسبب عودة الكتابات على الجدران والتي تطالببخروج ايران و اسقاط النظام، فضلاً عن خروج مظاهرة مناهضة للنظام كما حصل مؤخراًُ في عدة مناطق بالمحافظة، لاسيما مدينة درعا البلد.

كما تتعرض حواجز ومواقع للنظام لهجمات من قبل مسلحين مجهولين بشكل متكرر نسبت بعضها لما يسمى بـ”المقاومة الشعبية”، وتسببت بمقتل وجرح العشرات من عناصر النظام، إضافة لموجة اغتيالات متواصلة شهدتها المحافظة منذ أكثر من شهر ين واستهدفت رموز “المصالحات” وعناصر إيرانيين.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى