fbpx

هل سيشارك ترامب بمؤتمر “دافوس”؟

اختار البيت الأبيض، وزير الخزانة ستيفن منوتشين، لرئاسة وفد الولايات المتحدة الأمريكية إلى المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” الذي سيعقد في الفترة القادمة في سويسرا.

ويتكون الوفد الأمريكي، من عدة مسؤولين يرافقون وزير الخزانة، على رأسهم وزير التجارة ويلبر روس، وزير العمل يوجين سكاليا، ووزيرة النقل إليه تشاو، والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر، بالإضافة لـ كيت كراتش، وكيل وزارة الخارجية للنمو والطاقة والليئة، وكريستوفر ليدل، نائب كبير موظفي البيت الأبيض

كما ستشارك كل من ايفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر، بصفتهما من كبار مستشاري البيت الأبيض!.

وما تزال الشكوك تحوم حول حضور الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” المؤتمر، الذي امتنع عن حضور نسخته الماضية بسبب أزمة الإغلاق الحكومي التي عاشتها الولايات المتحدة حينذاك.

وقد أشارت وكالة “رويترز” استناداً لمصدر مطلع، إلى عزم الرئيس حضور المنتدى الاقتصادي هذا العام، حيث اعتبر المصدر الأمريكي أن حضور ترامب لا يزال وارداً.

البعد المهم الذي قد يثني ترامب عن زيارته، المحاكمة البرلمانية للرئيس في مجلس النواب، بتهمة اساءة استخدام السلطة وإعاقة أعمال الكونغرس؛ حيث ينتظر أن ترسل رئيسة مجلس النواب “نانسي بيلوسي” لائحة الاتهامات إلى مجلس الشيوخ بعد إقرارها في مجلس النواب!.

والمنتدى الاقتصادي العالمي، عبارة عن مؤسسة دولية غير ربحية لا تتبع حكومات، تنظم مؤتمرها السنوي في دافوس السويسرية في شهر يناير/كانون الثاني من كل عام؛ حيث يجتمع نخب رجال الأعمال والسياسة والأكاديميين لمناقشة التحديات الاقتصادية والسياسية الحالية التي يعاني منها العالم وكيفية الحلول المفترضة. 

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى