fbpx

مليشيا الحوثي تُعدم أربعة مدنيين

قضت محكمة تابعة للمليشيات الحوثية الانقلابية؛ بإعدام أربعة مدنيين يمنيين في العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك بعد أن وجهت لهم تهماً بالتعامل مع الحكومة اليمنية وتحالف دعم الشرعية.

كما وجهت المحكمة تهماً للمدنيين الأربعة بالـ”تخابر” وتقديم معلومات لقوات تحالف دعم الشرعية، وإعانتها على تحديد بعض الأهداف العسكرية التابعة للميليشيات المدعومة من إيران، في العاصمة صنعاء.

من جهته، أفاد المحامي “عبد المجيد صبرة”، بأن الشعبة الاستئنافية بالمحكمة الجزائية المتخصصة؛ التابعة لجهاز أمن الدولة الخاص بالميليشيات الحوثية، أيدت حكما بإعدام المتهمين الأربعة، الذين تم اختطافهم في وقتٍ سابق.

ووفقاً لموقع العربية نت، أوضح المحامي “صبرة”، أن الأربعة الذين قضت المحكمة الخاضعة للحوثيين بإعدامهم هم “محمد هادي ظافر” و”علي محمد علي الحسيني” و”أحمد ضيف الله الحمزي” و”عبد المجيد عبد الحميد محمد علوس”.

وكانت محكمة تقع تحت سيطرة الحوثيين في صنعاء، حكمت سابقا، بإعدام 30 معتقلاً، بعد أربع سنوات من اختطافهم من منازلهم وأماكن أعمالهم، في محاكمة وصفت بالهزلية من محاكمة منعدمة الولاية، ولاقت هذه الأحكام ردود أفعال واسعة منددة ومستنكرة.

وعبرت الأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية عن إدانتها لهذه الأحكام التي أصدرتها بحق ثلاثين مختطف في سجونها، وطالبت الحوثيين بإلغائها وإطلاق سراحهم فوراً.

وتعتقل المئات من الناشطين والسياسيين والأكاديميين والطلاب في سجونها بصنعاء والمحافظات الأخرى التي تسيطر عليها، بعد أن اختطفتهم من منازلهم وأماكن أعمالهم، ويتعرضون لعمليات تعذيب وحشية وتوفي عدد منهم تحت التعذيب.

وتسيطر ميليشيات الحوثي، منذ انقلابها على السلطة الشرعية وسيطرتها على مؤسسات الدولة، على المحاكم في مناطق سيطرتها وتستخدمها لإدانة ومعاقبة خصومها من النشطاء والسياسيين المناهضين لسيطرتهم.

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى