fbpx

حفتر: لا تفاوض مع “الوفاق” بوجود الأتراك

أفاد مصدر مقرب من قيادة “الجيش الوطني الليبي”، بأن المشير خليفة حفتر قال: ” لا أقبل التفاوض مع حكومة الوفاق الوطني التي يترأسها فايز السراج، وذلك بحضور الجانب التركي إضافة إلى الأجسام غير الشرعية”.

حيث أشار المصدر خلال تصريحات أدلى بها لوكالة “سبوتنيك” الروسية، الأربعاء، إلى أن الهدنة المتفق عليها من أجل وقف إطلاق النار، مقبولة من حيث المبدأ لدى قيادة الجيش الليبي، بيد أنهم استثنوا جميع التفاهمات والمفاوضات بحضور الأتراك، على اعتبارهم احتلال، والأجسام غير الشرعية المتمثلة في مجلس نواب طرابلس “الموازي لمثيله في طبرق والمجلس الأعلى للدولة.
كما أضاف المصدر: “الحراك الجديد الذي أشاهده هو أن الجيش والشعب الليبيين يملكان أوراق اللعبة والاتجاه لغلق الحقول النفطية ووقف تصدير النفط حتى إيجاد آلية لحكم ليبيا وعدم استعمال أموال النفط في قتل أبناء الليبيين وجلب مرتزقة بأموال النفط، وهذه الورقة ستلعب في الأيام القادمة”.
كما تابع المصدر العسكري الليبي قوله: “لن يكون هناك اجتماع مع القبائل، فشيوخ القبائل فوضوا القيادة العامة للجيش بالعمل العسكري”.
وكان “الجيش الوطني الليبي”، الذي يشن عملية للسيطرة على العاصمة طرابلس منذ 4 أبريل 2019 لـ”تطهيرها من الإرهابيين”، بالإضافة إلى حكومة الوفاق، المتمركزة في المدينة، التزامهما بوقف إطلاق النار اعتبارا من منتصف ليل 12 يناير، استجابة لمبادرة تقدم بها الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان.

ولاحقا، استضافت موسكو، يوم 13 يناير، محادثات مكثفة بمشاركة وزراء الخارجية والدفاع لروسيا وتركيا وكل من حفتر ورئيس حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، فايز السراج، حول اتفاق يحدد شروط الهدنة. 

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى