fbpx

إغلاق جميع سفارات إسرائيل حول العالم!

من المقرر أن تغلق جميع السفارات الإسرائيلية أبوابها في كافة المناطق حول العالم، كما ستتوقف البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية أيضاً، إلى أجل غير معروف بعد، نتيجة استمرار النزاع العمالي بين اللجان العمالية في وزارات الخارجية والأمن والمالية، بحسب ما صرحت به الصحيفة الإسرائيلية “يديعوت أحرنوت”.

حيث ستغلق، اليوم الأربعاء، جميع السفارات والقنصليات، والبعثات الدبلوماسية الإسرائيلية، بالتزامن مع دعوات من قبل دبلوماسيين إسرائيليين، بتنفيذ بإضراب عام بسبب خلاف مالي مع وزارة المالية الإسرائيلية واحتجاجا على التقليص الكبير في ميزانياتهم.

ووفقا لبيان إسرائيلي صدر من قبل السفارات والقنصليات الإسرائيلية، وانتشر على مواقعها الإلكترونية، فإن قرار الإغلاق جاء ردا على قرار “وزارة المالية الإسرائيلية بخرق التفاهمات التي تم الاتفاق عليها، وتوقيعها، من قبل المدير العام لوزارة المالية في 21 يوليو/تموز 2019، وتطبيق إجراء من جانب واحد يغير البروتوكول المطبق منذ عدة عقود”.

وجاء في البيان الإسرائيلي: “نحن مضطرون لإغلاق البعثة الدبلوماسية، لن يتم تقديم أي خدمات قنصلية ولن يُسمح لأحد بدخول السفارة / القنصلية”، مشيرا إلى أنه “لسوء الحظ، فإن قرار وزارة المالية لا يترك لنا أي خيار سوى اتخاذ الإجراء المذكور أعلاه”، وتأمل موقعو البيان أن يتم إيجاد حل لهذه الأزمة، على حد وصفهم.

من جهته، عقب موقع “تايمز أوف إسرائيل” الإخباري، على التطورات الأخيرة، بأنها حصلت “بسبب نزاع طويل مع وزارة المالية بشأن النفقات المدفوعة للدبلوماسيين”، مشيرا إلى أن “قرار وزارة المالية سيجبر الدبلوماسيين على إعادة دفع آلاف الدولارات التي حصلوا عليها كمصاريف”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى