fbpx

قوات النظام تفشل في درعا.. والنظام يدفع لزج السويداء في الصراع

فشلت قوات النظام اليوم الأربعاء في التقدم نحو منطقة اللجاة التي حاولت عزلها عن باقي مناطق ريف درعا الشرقي بعد محاولات التقدم الى بلدة مسيكة بعد تكثيف القصف المدفعي على البلدة.
وأفاد مراسل “مينا” بأن قوات النظام حاولت خلال الليلة الماضية وفي صباح اليوم الأربعاء التقدم باتجاه قرى البستان ولبين وحران وكتيبة الدفاع الجوي, إلا أن تجمع ألوية العمري وفرقة عمود حوران التابعة للجيش السوري الحر تصدت لها.
وفي سياق متصل قصفت قوات النظام بلدات ريف درعا الشرقي بالقذائف والصواريخ حيث تم استهداف كل من بلدات الحراك،بصر الحرير وبصرى الشام، وناحته،والحارة، والغرية الغربية وقصفت عدة بلدات في منطقة مثلث الموت شمال درعا.
من جهة أخرى سقطت عشرات القذائف الصاروخية على مناطق مختلفة في محافظة السويداء مصدرها مناطق شرق درعا بعد قصف عنيف تعرضت له مناطق درعا انطلاقا من اراضي السويداء.
وافاد مراسل مينا في السويداء عن قيام فصائل المعارضة بقصف قوات النظام في محافظة السويداء السويداء والمطارات التي تنطلق منهما القذائف على مناطق درعا، بعد نية النظام التقدم الى درعا من غرب السويداء،حيث قصفت فصائل الحر مواقع النظام في كل من بلدات القريا والمجيمر وعرى بالاضافة لمطار الثعلة العسكري ونقاط تمركز النظام في محيطه.
واضاف مراسل مينا ان اهالي بلدة المزيرعة طردت قوات النظام ومنعت قواته من إقامة أي نقاط لها بالبلدة.
وفي نداء من عقلاء السويداء طالبوا النظام بإيقاف هجماته من السويداء وإبقائها في حالة حياد تجاه الصراع الحاصل.
ودعت فصائل المعارضة في بيان لها أهالي السويداء طرد النظام من مناطقهم.
وجدير بالذكر ان تعزيزات كبيرة استقدمتها قوات النظام وميليشياته الى ريف السويداء الغربي المجاور لمنطقة اللجاة في درعا في محاولة للسيطرة على المنطقة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى