fbpx

كورونا يقتل أكثر من ربع مليون إنسان ..

مرصد مينا

بلغ عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” أكثر من 250 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم، وذلك وفقاً لبيانات جمعتها جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية.

البيانات، أو ضحت أن الولايات المتحدة الأمريكية تصدرت عدد الوفيات حيث بلغ 68 ألفاً و689 شخصاً، تليها إيطاليا 29 ألفاً و79 شخصاً، ثم بريطانيا 28 ألفاً و809 أشخاص، وفرنسا عند 25 ألفاً و204 أشخاص.

في سياق متصل، أعلنت المفوضية الأوروبية جمع 7,4 مليار يورو من أجل تطوير لقاح وعلاجات واختبارات خاصة بفيروس كورونا المستجد، وذلك خلال المؤتمر الدولي للمانحين، الذي عقد عبر الفيديو من بروكسل، أمس.

وقالت رئيسة المفوضية أورزولا فون دير لاين إن “المبلغ الذي تم جمعه يقترب على نحو كبير من الهدف الذي رصده المؤتمر، وهو 7,5 مليار يورو”، مؤكدة أن هناك حاجة إلى المزيد من الأموال خلال الأشهر المقبلة.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس قال أكد أن “مواجهة كورونا ستتطلب أكبر جهد يتعلق بالصحة العامة في التاريخ،”، وأضاف “ولكي نصل إلى الجميع، وإلى كل مكان، سنحتاج على الأرجح إلى خمسة أضعاف هذا التمويل”.

من جهة أخرى، أعلنت شركة “بيونتيك” الألمانية حصولها على الموافقة الطبية التنظيمية لبدء التجارب السريرية، من أجل إنتاج لقاح لفيروس كورونا. وبذلك تكون الشركة الوحيدة حتى الآن الحاصلة على الموافقة.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى، في كانون الأول الماضي، في مدينة ووهان بالصين، قبل أن يتفشى في جميع أنحاء العالم. وتختلف الروايات حول مصدره، إذ تقول بكين إنه انتقل من حيوانات برية إلى البشر، في حين تؤكد واشنطن أن الفيروس تم تطويره في مختبر ووهان للأبحاث البيولوجية.

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى