fbpx

انفجارات في “الخامسة”.. مصادر: مسيرات اسرائيل تضرب ميليشيات ايران في درعا

مرصد مينا – سوريا

أكدت مصادر خاصة لمرصد مينا، أنه تم سماع دوي انفجارات داخل مقر الفرقة الخامسة، التابعة لجيش النظام السوري في مدينة ارزع، بدرعا جنوب البلاد، لافتةً إلى إمكانية أن تكون ناجمة عن غارات جوية إسرائيلية.

وشهدت الأشهر القليلة الماضية، تعرض العديد من مواقع النظام لغارات مجهولة يعتقد أنها إسرائيلية، استهدف معظمها قواعد تنتشر فيها ميليشيات موالية لإيراني.

بالتزامن مع ذلك، أشارت المصادر إلى أن طيران مسير استهدف تجمعات للميليشيات الإيرانية بعدة صواريخ في محيط اليادودة بريف درعا الغربي، دون الكشف عن وجود خسائر بشرية في صفوف القوات المستهدفة.

من جانب آخر، أوضحت المصادر أن قوات النظام واصلت حشد المزيد من التعزيزات العسكرية في الريف الغربي من محافظة درعا، حيث وصلت تعزيزات تابعة للفيلق الخامس والفرقة 11، إلى المنطقة في ظل استمرار التوتر الحاصل منذ أيام.

وكانت درعا قد شهدت قبل أيام صدامات بين الأهالي وقوات تابعة للنظام، التي كانت تستعد لإجراء عملية أمنية واسعة في المنطقة على خلفية مقتل عددٍ من عناصرها، ما دفع القوات الروسية إلى التدخل الاجتماع مع وجهاء المدينة والتعهد بعدم تنفيذ أي عمل عسكري فيها.

كما كشفت مصادر “مينا” في وقت سابق أن “اللجان المركزية” في درعا توصلت إلى اتفاق مع روسيا، تعهدت فيه الأخيرة بعدم فتح أي معركة مقابل تسيير دوريات للشرطة العسكرية الروسية وافتتاح مركز “مصالحة” لتلقي “الشكاوى من المدنيين”. 

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى