fbpx

الحوثي يعلن عزمه استهداف السفن المملوكة لإسرائيل أو التي ترفع علمها

مرصد مينا

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية الموالية لإيران، يحيى سريع أن الجماعة تعتزم استهداف جميع السفن المملوكة أو التي تديرها شركات إسرائيلية أو التي تحمل العلم الإسرائيلي.

سريع قال في بيان له: “انطلاقاً من المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية، ونظراً لما يتعرض له قطاع غزة من عدوان إسرائيلي أمريكي غاشم، حيث المجازر اليومية والإبادة الجماعية، واستجابةً لمطالب شعبنا اليمني ومطالب الشعوب الحرة، ونجدةً لأهلنا المظلومين في غزة، تُعلن القوات المسلحة اليمنية أنها ستقوم باستهداف عدد من  السفن المتعلقة بإسرائيل”.

وأضاف أن “أنواع السفن المستهدفه هي التي تحمل علم الكيان الصهيوني، والسفن التي تقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية، إضافة إلى السفن التي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية”.

البيان طالب “جميع دول العالم بسحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن، وتجنُّب الشحن على متن هذه السفن أو التعامل معها، وإبلاغ سفنها بالابتعاد عن هذه السفن”.

يشار أن جماعة الحوثي أعلنت الثلاثاء إطلاق دفعة من الصواريخ الباليستية ضد أهداف داخل إسرائيل. في وقت هدد زعيمها عبد الملك الحوثي باستهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب.

وكان زعيم جماعة الحوثي، توعد في خطابٍ متلفز، السفنَ الإسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب، وأضاف سنظفر بسفن العدو الإسرائيلي في البحر الأحمر، وسننكّل بها، وفي أي مستوى تناله أيدينا لن نتردد في استهدافها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى