fbpx

“آية الله جمال ريان” يدخل مرحلة الهذيان

مرصد مينا

يبدو أن المذيع في قناة الجزيرة القطرية، جمال ريان، “أخذته العزة بالإثم” فبعد أيام قليلة من تبجيل الجزيرة لقائد ميليشيا فيلق القدس الايراني “قاسم سليماني” ووضعه في مراتب الشهداء والقديسيين، أطل “آية الله جمال ريان”، كما وصفه أحد المغردين، بغزل غير مسبوق بإيران وبميليشيا حزب الله مقدما معلومات مغلوطة ما أنزل التاريخ بها من سلطان.

“ريان” اعتبر في تغريدته أن ميليشيا “حزب الله” هي خط الدفاع الأول عن سوريا، موجهاً التحية لـ”إيران وقطر وتركيا وفلسطين والأردن” الذين وقفوا في وجه اسرائيل بالوكالة، ويحفظون شرف وحدود العرب، فلولاهم لكان العرب “عبيدا”، وذلك بمناسبة ذكرى النكبة الفلسطينية في الخامس عشر من أيار للعام ١٩٤٨، على حد قوله.

وقال “ريان” على صفحته الرسمية بتويتر: “والله لولا الفلسطينيون وتركيا وقطر والأردن وإيران لبلعت اسرائيل الشرق الأوسط، وأقامت إسرائيل الكبرى، وأصبح العرب عبيدا، وتحدثوا بالعبرية، وجهوا معي التحية لمن يحرسون الأقصى بالوكالة، ويحفظون شرف وحدود العرب بالوكالة”.

أحد المعلقين رد على ريان، بالقول: يبدو انك دخلت مرحلة الهذيان وعليك ان تراجع مصح عقلي قبل أن تتفاقم حالتك، فمن قتلتهم إيران في العراق عبر ميليشياتها هم عرب أقحاح، والملايين الذين هجرتهم ميليشيات ميليشيات زينبيون وفاطميون… من سوريا هم عرب وليسو اسرائيليين.

‏وزعم “ريان” : أن “الدول والجهات التي تحول دون تحقيق حلم إسرائيل الكبرى هي: خط الدفاع الأول عن الحدود الشمالية ‎(السعودية) هو الجيش الأردني، وخط الدفاع الاول عن ‎(مصر)، هم المقاومون الفلسطينيون، وخط الدفاع الاول عن لبنان ‎سوريا هو حزب الله، وأن خط الدفاع عن الخليج هي (ايران ‎، قطر، ‎الكويت‎، تركيا)”.

منشور الإعلامي الفلسطيني العامل في الجزيرة القطرية، لاقى استياء على صفحات التواصل الاجتماعي، اذ اعتبر أحد المتابعين، أن “المذيع ريان، يغير ويشوه حقائق التاريخ لإرضاء مشغليه”. مذكراً بقائمة شهداء الجيوش في النكبة الفلسطينية اذ لا يوجد بينهم أي “قطري ولا تركي ولا إيراني”، وهم (الشهداء المصريون عددهم 1038 شهيداً، الأردن: 463 شهيداً، سورية: 362 شهيداً، العراق: 399 شهيداً، السعودية: 155 شهيداً، لبنان: 256 شهيداً، ليبيا: 15 شهيداً، المغرب العربي: 16 شهيداً، السودان: 8 شهداء، اليمن: 21 شهيداً). 

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى