fbpx

حرب داخلية في الولايات المتحدة

تسبب رفض مجلس الشيوخ الأمريكي الذي يسيطر عليه الجمهوريين، استدعاء الشهود في قضية محاكمة الرئيس ” دونالد ترامب ” بعرقلة خطة الحزب الديمقراطي بإطالة المحاكمة أقصى فترة ممكنة.

وفي هذا السياق انبرت رئيسة مجلس النواب ” نانسي بيلوسي ” التي حملت لواء عداء ترامب ومحاكمته، في مهاجمة مجلس الشيوخ.

واتهمت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، المجلس، بالتستر على الرئيس دونالد ترامب، بعد أن رفض السيناتورات استدعاء شهود أو عرض وثائق جديدة في محاكمة ترامب.

وقالت بيلوسي، في بيان لها: “تصويت الجمهوريين في مجلس الشيوخ ضد استدعاء الشهود وعرض وثائق مقنعة في إطار إجراءات المساءلة يجعلهم شركاء في التستر على ترامب”.

وأضافت: “يوم محزن بالنسبة لأميركا أن نرى فيه زعيم الأغلبية الجمهورية السيناتور ميتش ماكونيل يطلب من رئيس قضاة الولايات المتحدة أن يترأس تصويتا رفض الالتزام بالقواعد القضائية لأمتنا ومؤسساتها التي من شأنها دعم الدستور وحكم القانون”.

وقالت: “قرار عزل ترامب الذي أقره مجلس النواب قائم للأبد. لا يمكن أن تكون هناك تبرئة من دون محاكمة. ولا محاكمة من دون شهود وإثباتات وأدلة”.

ورفض مجلس الشيوخ الأميركي أمس، استدعاء شهود أو عرض وثائق جديدة في المحاكمة الجارية للرئيس ترامب، ممهدا بذلك الطريق أمام إجراء تصويت نهائي يوم الأربعاء يبرئ خلاله الرئيس.

وكان مجلس النواب الأميركي قد صوت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، لصالح تفعيل مساءلة ترامب من أجل عزله، وذلك بعد توجيه تهمتين له، وهما: إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس.

هذا وتم تباحث قضية الإقالة في الكونغرس الأميركي، عقب شبهات حول سعي الرئيس ترامب، للحصول على خدمات سياسية من السلطات الأوكرانية، مقابل تقديم المساعدة لـ كييف. 

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى