fbpx

طهران تفتعل أزمة مع الكويت

أعلن الحرس الثوري الإيراني، أنه احتجز ثلاثة قوارب صيد تابعة لدولة الكويت، مشيرا إلى أنها تجاوزت مياه بلادها الإقليمية، ودخلت في المياه الإيرانية داخل الخليج، بشكل غير قانوني.

وأضاف بيان الحرس الثوري الإيراني: ” تم اعتقال تسعة صيادين أجانب كانوا على متن ثلاثة قوارب قادمة من المياه الكويتية في الخليج”.
من جهتها قوات “الإمام الحسن”، التابعة للمنطقة الثالثة البحرية في الحرس الثوري الإيراني قالت: “إن احتجاز القوارب الكويتية الثلاثة تم في ميناء ماهشهر بمياه الخليح في القرب من منصات استخراج النفط في تلك المنطقة.
كما نوهت قوات الإمام الحسين، إلى أنه تم تسليم الصيادين التسعة المعتقلين إلى السلطات القضائية، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم، من دون ذكر جنسياتهم التي يحملونها.
ولم تكن المرة الأولى التي تقوم إيران بها باحتجاز قوارب داخل الخليج العربي، حيث أعلن الحرس الثوري الإيراني، في أوائل شهر ديسمبر من العام 2019، أنه احتجز 7 قوارب صيد، واعتقل 24 أجنبيا كانوا على متنها، قرب ميناء جاسك في خليج عمان.
وأكد الحرس الثوري، في بيان، أن “قوارب الصيد انتهكت القوانين الخاصة بالصيد واقتربت من السواحل الإيرانية أكثر من المسافة القانونية”، مشيرا إلى “مصادرة 222 طنا من الأسماك كانت على متن القوارب المذكورة”، وذلك حسب وكالة “مهر” الإيرانية.

كما احتجز الحرس الثوري الإيراني الناقلة “ستينا إمبيرو” التي ترفع علم بريطانيا في مضيق هرمز يوم 19 يوليو/تموز الماضي من العام 2019، بعد أن أطلق مزاعم بانتهاكها القوانين البحرية، جاء ذلك ردا على احتجاز بريطانيا ناقلة نفط إيرانية قرب جبل طارق بتهمة انتهاك عقوبات على سوريا. 

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى