fbpx

مصادر مينا: قوات النظام تفشل بالتقدم شمال حماة

قالت مصادر ميدانية مطلعة لمرصد مينا، إن قوات النظام فشلت في التقدم على جبهات ريف حماة الشمالي، للمرة الرابعة على التوالي خلال يوم واحد.

ابو عبيدة قائد ميداني في “الجبهة الوطنية للتحرير” قال لمينا إن قوات النظام ومع ساعات الصباح الباكر اليوم الثلاثاء، كثفت رماياتها الصاروخية والمدفعية على محور تل الصخر جنوب بلدة كفرنبودة، ومن ثم حاولت التقدم الى التل بغطاء جوي من الطيران المروحي و الروسي، إلا أن قوات المعارضة في المنظقة تمكنت من صد الهجوم و ايقاع عدد كبير من القتلى في صفوف القوات المتقدمة .

واضاف ابو عبيدة بأن قوات النظام كررت محاولة التقدم باتجاه تل الصخر اربع مرات على التوالي منذ صباح اليوم و حتى غياب الشمس، واكد بأن قوات المعارضة تمكنت من رد المحاولات كاملة، و أن تل الصخر لايزال تحت سيطرة قوات المعارضة رغم القصف العنيف .

إلى ذلك اكدت مصادر ميدانية أن طائرات النظام السوري وروسيا استهدفت قرى و بلدات ريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي بعشرات الغارات الجوية والبراميل المتفجرة، فضلاً عن المدفعية الثقيلة في محاولة لتغطية تقدمها شمال حماة .

وكانت منطقة شمال حماة قد شهدت يوم أمس معارك كر وفر بين قوات قوات النظام مدعومة بالفيلق الخامس التابع لروسيا ضد قوات المعارضة، وانتهت تلك المعارك بسيطرة قوات النظام على قرية الجنابرة وتل عثمان بعد أن خسرت العديد من جنودها و آلياتها الثقيلة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى