fbpx

في القدس الرئيس الفرنسي يطرد الشرطة الإسرائيلية

تداول ناشطون مقطع فيديو مصور بدا فيه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، غاضباً جداً، وهو يطرد أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية من إحدى الكنائيس في العاصمة الفلسطينية القدس.

حيث كان ماكرون اليوم الأربعاء في زيارة إلى كنيسة القدّيسة حنّة (سانت آن) التي تملكها فرنسا في القدس، حين حصلت المشادة الكلامية في مدخل الكنيسة بين الرئيس الفرنسي وعناصر الشرطة الإسرائيليين، وفق ما نقله “بي إف إم تي في” الفرنسي.
وبحسب وسائل إعلامية فإن ما حصل جاء بعد أن قام أحد عناصر القوات الإسرائيلية بالدخول إلى الكنيسة والخروج منها، و”حين عاود الدخول مرة أخرى، وتعرض للطرد من طرف حراس ماكرون الشخصيين، الأمر الذي أدى إلى مشاداة وتدخل الرئيس الفرنسي.
وقال ماكرون بنبرة حادة: “الكنيسة عمرها قرون ولها قوانينها، ولن تغيرها أنت الآن”، وتابع قائلا: “أخرج فورا من الكنيسة”، وأظهر مقطع فيديو ماكرون، الذي بدا غاضباً ومنفعلاً، وهو يصرخ في وجه الشرطي الإسرائيلي، ويطلب منه المغادرة حالاً.
وما حصل اليوم مع الرئيس الفرنسي ماكرون يذكر بحادثة مشابهة إلى حد بعيد حصلت قبل 20 عاماً مع الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك في التسعينات. من القرن الماضي.
ومن المقرر أن تستمر زيارة الرئيس الفرنسي لمدينة القدس لمدة يومين، وتشمل عقد اجتماعات سياسية لبحث الملف الإيراني وعملية السلام مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو وزعيم حزب العمل، بني غانتس، ورئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، ووفق ما نشرت وكالة الانباء “رويترز” فإن هذه الزيارة جاءت للمشاركة في ذكرى مرور 75 عاماً على تحرير معسكر “أوشفيتز” النازي.

وبدأ الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، زيارة إلى القدس، اليوم الأربعاء، بتوقف له  عند منطقة تملكها فرنسا في الأرض المقدسة وذلك بهدف تجنب الجدل الذي شاب زيارة رؤساء سابقين مع التأكيد على نفوذ باريس التاريخي في المنطقة. 

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى