fbpx

الأرياني: الحوثي بنهب الخزينة لإحياء طقوسه المستوردة من إيران

مرصد مينا – اليمن

اتهمت الحكومة اليمنية الشرعية الحوثيين بـ”نهب خزينة الدولة من أجل إحياء طقوس الميليشيا الدينية المستوردة من إيران”.

وزير الإعلام “معمر الإرياني” قال، في تغريدات عبر “تويتر”، إن “ميليشيا الحوثي تواصل إنفاق المليارات من الريالات المنهوبة من الخزينة والإيرادات العامة، فيما السيول تجتاح عددا من المحافظات وملايين اليمنيين بمناطق سيطرتها يتضورون جوعا وفقرا في أكبر كارثة إنسانية كما وصفتها منظمات دولية”.

وأضاف “الإرياني” أن “المليارات التي تنفقها ميليشيا الحوثي لضرب النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي وزرع الفتنة بين اليمنيين، كان بالإمكان توجيهها لتغطية العجز الناتج عن نهب الحساب الخاص بمرتبات الموظفين، وإغاثة المتضررين من السيول، وتمويل البرامج الإنسانية للذين فقدوا مرتباتهم ومصادر رزقهم جراء الانقلاب”.

ووصف الوزير زعيم الميليشيا “عبد الملك الحوثي” بـ”زعيم عصابة مدفوع من طهران ويفتقد لأي رصيد وطني”، لافتا إلى أن “تلك العصابة اغتصبت السلطة عبر تمرد وانقلاب مسلح، ونهبت الخزينة العامة، ومارست أبشع الجرائم والانتهاكات بحق اليمنيين، وخرجت على الدستور والنظام والقانون، وخالفت الإجماع الوطني، وتمردت على مبدأ التداول السلمي للسلطة وحق الشعب في اختيار حكامه وإخضاعهم للمحاسبة”، حسب تعبيره.

كما رأى “الإرياني” أن “الولاية للدستور والنظام والقانون والديمقراطية التي تمنح الشعب حق اختيار حكامه وتنظم مسألة اختيارهم ومحاسبتهم، أما ولاية الحوثي فهي مجرد ذريعة لتنصيب نفسه على رقاب اليمنيين بقوة السلاح ومصادرة إرادتهم والسطو على قرارهم”، مؤكدا أن “الشعب اليمني الذي يعتز بانتمائه الوطني وهويته العربية وضحى بخيرة أبنائه لإرساء مبادئ الدولة.. قادر على اسقاط ادعاءات الولاية الحوثية الإيرانية”.

وكانت ميليشيا الحوثي قد أقامت، السبت، فعاليات في عدة محافظة يمنية خاضعة لسيطرتها، من بينها العاصمة صنعاء، حيث أجبرت المواطنين على تأدية ما يسمى بـ”قسم الولاية”، تزامنا مع ذكرى “يوم الولاية” أو ما يعرف أيضا بـ”عيد الغدير”، الذي تحييه الطائفة الشيعية في الـ18 من ذي الحجة من كل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى